تقنية

جوجل تجلب ميزة جديدة لمشاركة الملفات في تحديث Android Q تعرف بFast Share

تستعد شركة جوجل لجلب ميزة جديدة في تحديث Android Q تحاكي ميزة ابل لمشاركة الملفات AirDrop، على أن تأتي الميزة الجديدة في تحديث الأندوريد بعنوان Fast Share.


اعلان


تتيح شركة جوجل لمستخدمي منصة الأندوريد لاحقاً مشاركة الملفات بين الهواتف بتجربة سريعة تحاكي ما قدمت ابل في AirDrop، حيث لن تحتاج الميزة الجديدة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت في البداية، كما تأتي بنفس التجربة المميزة للمشاركة السريعة في هواتف الأيفون.

وتعتمد ميزة “Fast Share ” الجديدة في عملها على الإتصال بتقنية البلوتوث لمشاركة الملفات بين الأجهزة، على أن تنتقل إلى نقل المحتوى عبر WiFi، حيث يمكن لجهاز المستخدم أن يظهر للجهات الأخرى أو يختار عدم الظهور أيضاً عند نقل الملفات.

كما تعمل خاصية “Fast Share “من جوجل بنفس التجربة المميزة لميزة AirDrop، حيث سيكون على المستخدم إختيار ملف أو أكثر للمشاركة ومن ثم النقر على مشاركة وإختيار الأجهزة عبر قائمة للأجهزة المرئية، وفي النهاية يمكن النقر على المشاركة أو الإرسال.

وتشير التسريبات إلى أن ميزة “Fast Share “ستتيح للمستخدمين مشاركة الملفات بين هواتف Pixel وأجهزة Chromebooks وأيضاً ساعات الأندوريد الذكية، كما تدعم أيضاً مشاركة الملفات مع هواتف الأيفون.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق