تقنية

لا مزيد من التنمر .. تطبيق Bye Bye Camera يزيل الأشخاص من الصور كما تريد

حان الوقت للتخلص من المُتنمرين الذين يظهرون فجأة عندما تطلب منهم تعديل صورة لك أو إزالة أحد الأشخاص، وذلك من خلال تطبيق Bye Bye Camera الجديد.

يبدو أننا على وشك الحصول أخيراً على تطبيق سيُغنينا عن الكثير من عمليات التنمر التي تحدث على شبكات التواصل الاجتماعي عندما يقوم أحد الأشخاص بطلب تعديل على صورة له أو إزالة لأحد الأشخاص منها، وذلك من خلال تطبيق Bye Bey Camera الجديد.

تطبيق Bye Bye Camera هو عبارة عن مشروع تم إنشاءه ليقوم بالتعرف وحذف الأشخاص من الصور في لحظات -وِفقاً لما نشرته الشركة- وقد تم إنشاءه بواسطة الفنان Damjanski، والذي عمل على مجموعة مُختلفة من المشاريع التي تهدف لتعزيز العصر الرقمي الذي نعيش فيه.

أخر Damjanski جريدة Artnome أن هذا التطبيق يُعد لما بعد عصر البشر، حيث أنه قادر على اخفاء البشر من أي صورة، ولكنه لسوء الحظ لا يقوم بإزالة الحيوانات مثل الكلاب.

لا مزيد من التنمر .. تطبيق Bye Bye Camera يزيل الأشخاص من الصور كما تريد

لا مزيد من التنمر .. تطبيق Bye Bye Camera يزيل الأشخاص من الصور كما تريد

يعمل التطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديداً إحدى الأدوات التي قد انتشرت بالفعل في الآونة الأخيرة وهو تحديداً ما يُعرف ب YOLO – You Only Look Once، والذي يهدف إلى تعيين الأفراد وتحديدهم في الصور ليقوم باستخدام ما يُشبه أداة Context-aware fill المُتوفرة في برمجيات Adobe كي يقوم بتعيين أي صورة وتحويلها إلى صورة خالية من الأشخاص.

طالع أيضاً: بدائل ممتعة لتطبيق الكاميرا الافتراضي على أندرويد

يُعد هذا المشروع فُكاهياً أكثر من أنه مشروع جاد، وذلك بسبب اختلاط النتائج بين الجيدة والسيئة، ولكنها قد تُعد بداية جيدة للغاية للانتهاء من هذه الظاهرة، ومع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، فقد نقترب في المُستقبل أكثر وأكثر من مثل هذه التقنيات التي تُمكننا من استخدام البرامج والتطبيقات تلقائية العمل في إزالة الأشخاص من الصور أو حتى مقاطع الفيديو دون تدخل منا.

يُذكر أن تطبيق Bye Bye Camera مُتوفِّر حالياً على نظام iOS فقط، وذلك بسعر ثلاثة دولارات، وهو -وِفقاً للشركة- يحتاج إلى اتصال دائم ومُستقر وجيد بشبكة الإنترنت.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق