تقنية

مايكروسوفت ليس لديها النية لإصدار جهاز XBOX جديد

تغيرت خطة مايكروسوفت تجاه الجيل القادم من أجهزة XBOX لكي تنحصر في تطوير وإطلاق جهاز XBOX Scarlett -والذي سيصدر في موسم أعياد العام القادم-بدلاً من تطوير وإصدار جهازين في الجيل القادم كما صرح Phil Spencer في مقابلاته بالعام الماضي.

تتابعت الأسئلة في تلك النقطة بعد مؤتمر E3 بعد أن انحصر الإعلان على Scarlett ولم يتم الإعلان عن الجهاز الآخر والذي كان من المفترض أن يكون من الفئة السعرية الأقل؛ معظم الإشاعات في حينها كانت تعطي هذا الجهاز إسم Lockhart والذي صمم لكي يكون نسخة أرخص ذات إمكانيات أقل من Scarlett الذي تم الإعلان عنه. وخرج Phil Spencer لكي يتحدث أخيراً عن الجيل القادم لأول مرة بعد مؤتمر الE3  معلقاً:

“نحن نضع اهتمامنا كله في Project Scarlett، نعم لقد قمنا بتصنيع جهاز جديد(XBOX One-S All Digital) ولكن من الواضح أن هذا لم يكن للجيل الجديد.”

XBOX Scarlett

XBOX Scarlett

وتحدث Spencer أيضاً عن نية مايكروسوفت في توزيع محتواها عن طريق أجهزة XBOX القادمة، خدمة Xbox Game Pass التي تأتي لأجهزة الحاسب الشخصي، وخدمة Project xCloud وهي خدمة ألعاب سحابية لم يتم التحدث عنها بشكل موسع حتى يومنا هذا.

من المفترض أن يحتوي جهاز XBOX الجديد على معالج من AMD معدل من فئة Ryzen 2، بطاقة رسوميات معدلة من فئة AMD’s Navi، وذاكرة عشوائية بتقنية GDDR6 طبقاً لما ورد في مؤتمر الشركة من داخل E3 في شهرنا الحالي ومن المؤكد أن يحصل جهاز XBOX القادم على العديد من تحديثات الهاردوير خلال فترة وجوده في الأسواق.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق