تقنية

هواوي تبدأ شحن مليون هاتف بنظام تشغيل HongMeng OS للمعاينة

تستعد شركة هواوي لإطلاق نظام تشغيلها الجديد رسمياً لاحقاً هذا العام، واليوم أكد تقرير جديد جاء من Rosenblatt على أن الشركة بدأت بالفعل في شحن مليون هاتف ذكي مع نظام تشغيل HongMeng OS للمعاينة.


اعلان


يبدو أن هواوي لن تعتمد بشكل كبير على فترة السماح التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية قبل حظر نظام الأندوريد بشكل كامل، حيث بدأت العملاق الصيني بالفعل في إتخاذ خطوات جادة إستعداداً لإطلاق نظام تشغيل جديد للأجهزة المختلفة.

ولقد جاء تقرير جديد مؤخراً ليؤكد على شحن مليون هاتف ذكي بنظام تشغيل HongMeng OS لبدء معاينة النظام وإجراء الإختبارات، حيث أشار التقرير إلى أن النظام الجديد يتوافق مع تطبيقات الأندوريد، كما يأتي بمعايير أعلى لحماية الهواتف الذكية.

من جانب أخر نشر موقع China Daily تصريحات Yu Chengdong الرئيس التنفيذي لشركة هواوي والتي جاء فيها، “أن شركة هواوي تستعد لإطلاق نظام تشغيلها الجديد رسمياً بين خريف هذا العام أو ربيع العام المقبل كحد أقصى، على أن يتوفر نظام التشغيل على الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة التلفاز الذكية، الساعات الذكية من بين أجهزة أخرى”.

لذا نترقب التطورات القادمة لخطط هواوي لإطلاق نظام تشغيلها الجديد HongMeng OS، مع توقعات بتغيير تسمية النظام عند إطلاقه إلى الأسواق العالمية.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق