تقنية

نظام هواوي الجديد قد يأتي باسم Oak OS وسيتوافر بداية من سبتمبر المقبل

أشارت جريدة Global times الصينية عبر حسابها الناطق باللغة الإنجليزية على تويتر أن هواوي تعمل على نظام جديد خاص بها بديل لنظام الاندرويد سيتوافر باسم HongMeng OS فى الصين ليتوافر فى باقى دول العالم تحت اسم Oak OS.

الأنباء حول عمل هواوي على نظام تشغيل لهواتفها خاص بها ظهر منذ عدة أشهر ولكنه انتشر بشدة بعد قرار الإدارة الأمريكية بحظر التعامل معها وهو ما تبعه قرار جوجل، كوالكوم، إنتل، Arm وفيس بوك بقطع العلاقات مع الشركة الصينية والشركات التابعة لها.

وكانت الإدارة  الأمريكية قد اعلنت عن تعليق قرار الحظر وإتاحة مهلة ٣ شهور لتوقف الشركات الأمريكية أوضاعها مع هواوى ما سيتيح لها استمرار دعمها لهواتفها بالتحديثات الأمنية وتحديث Android Q المقبل.

الشركات الأمريكية من جهتها أعلنت عن قطع العلاقات مع هواوى ما عدا مايكروسوفت التي التزمت الصمت وسط حالة من الرفض نتيجة الأرباح التى تجنيها من الشركة الصينية فيما طالبت جوجل بوقف تلك العقوبات نتيجة لما سيسببه نظام هواوى من خطر على الأمن الأمريكي.

طالع: جوجل تطالب الإدارة الأمريكية بوقف العقوبات على هواوي حفاظاً على الأمن الأمريكي

برأيك فى أى اتجاه تسير أزمة هواوي مع الولايات المتحدة؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق