تقنية

إصدار Xbox القادم Project Scarlett سيصل العام المقبل 2020

تتابع شركة مايكروسوفت نشر التفاصيل عن الإصدار القادم من منصة الألعاب الخاصة بها أكس بوكس، والتي يبدو منها أن الشركة جاهزة تماماً لمواجهة منصة منافسها اللدود PlayStation 5، فقد أعلنت الشركة أن منصتها الجديدة والملقبة رمزياً بالأسم Project Scarlett ستستخدم معالج مخصص بمعمارية معالجات AMD Zen 2 مع ذاكرة GDDR6، مع قدر كاف من قوة المعالجات والرسوميات يسمح بتشغيل الألعاب بدقة 8K.

هذا بالإضافة إلى القدرة على تتبع الضوء في الوقت الفعلي وبمعدل إطارات 120 إطار في الثانية، كما ستحاول أيضا القضاء على مشكلة أوقات التحميل باستخدام وحدة تخزين SSD  والتي يمكنها العمل بمثابة ذاكرة أفتراضية، كما زعمت أيضا الشركة بأن المنصة الجديدة ستكون أقوى بنحو 4 مرات من أجهزة Xbox One X، مع زيادة في الأداء تصل إلى 40 ضعفاً في سرعة التخزين مقارنة بمنصات الجيل الحالي، أما بالنسبة لتشكيلة الألعاب الأولى المنتظر ستكون ضمن كتالوجها Halo Infinite عند الإصدار في 2020.


اعلان


المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق