تقنية

منع هواوي من استخدام SD Card في كافة أجهزتها المقبلة

ضربة جديدة تتلقاها هواوي على أثر قرار الإدارة الأمريكية بوضع الشركة بالقائمة السوداء للتجارة, فبعد قطع كل من جوجل, كوالكوم, إنتل, Broadcom و ARM التعامل معها انضمت لهم اليوم مؤسسة SD Association لتزيل الشركة الصينية من الشركات الأعضاء في المؤسسة.

تلك الخطوة من شأنها منع هواوى من استخدام دعم بطاقات SD في أجهزتها أي أن هواتفها لن تدعم بطاقات micro SD كما سيختفي منفذ SD من أجهزتها للحساب المحمول. القرار وكباقي القرارات السابقة للشركات الأخرى لن يؤثر على هواتف الشركة الحالية وسيكون تأثيره على الهواتف التي لم تحصل على التصريح قبل قرار الإدارة الأمريكية وهو ما يعني أن كافة المستخدمين الحاليين لهواتف الشركة ليسوا معنين به.

طالع: تعرف على موقف الرسمي لهواتف هواوي بعد قرار جوجل الأخير بإيقاف أي تعاون بينهما

تفاقم أزمات هواوى في الفترة الحالية يزداد يوم تلو الأخر, فبعد أن كانت الشركة تفكر في تخطي عقبة قطع التعامل مع جوجل وتخطي مشكلة توفير النظام لهواتفها ظهرت لها مشاكل أخرى كارثية كقطع ARM التعامل معها ما يضع مصير معالجاتها القادمة محل للشك. ربما تعليق عضويتها في مؤسسة SD Association ليس كالمشاكل السابقة ولكن أن تضطر الشركة الصينية البحث عن بدائل في كافة الاتجاهات هو أزمة في حد ذاتها.

طالع: المُستقبل بدون شركات أمريكية .. هل تستطيع هواوي تصنيع هاتف ذكي بمفردها؟!

في رأيك إلى أي حد ستصل أزمة هواوي بسبب قرارات الإدارة الأمريكية الأخيرة؟ وهل يتم تسوية الأمر بصورة ودية؟
شاركنا برأيك!
تذكروا فريق عرب هاردوير سيكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 28 مايو حتى 1 يونيو…كونوا معنا 😉
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق