تقنية

فيس بوك تٌعيد تفعيل خاصية View As بعد أشهر من توقفها

أعلنت فيس بوك رسمياً عن إعادة تفعيل خاصية View As التي تتيح للمستخدمين أن يروا كيف يشاهد الآخرون حساباتهم ومنشوراتهم والتي كانت قد توقفت منذ شهر سبتمبر الماضي. الإعلان عن عودة تلك الخاصية جاء عبر تغريدة لحساب فيس بوك على تويتر.

وكانت فيس بوك قد قررت إيقاف تلك الخاصية بشكل مؤقت على إثر ثغرة بها مكنت قراصنة من الاستيلاء على Tokens تتيح الدخول لأكثر من 50 مليون حساب وهو ما دفع إدارة الموقع في تسجيل الخروج بشكل إجباري لأكثر من 90 مليون مستخدم في الواقعة الشهيرة التي حدثت العام الماضي.

طالع: نتائج تحقيقات فيس بوك: سرقة معلومات عن 29 مليون مستخدم

وبحسب بيان فيس بوك فإن إعادة طرح الخاصية حالياً سيقتصر على إتاحة القدرة على رؤية ما يشاهده الأصدقاء, الأصدقاء المشتركين أو العامة لتتوافر إمكانية رؤية ما يصل له حساب معين في وقت لاحق مؤكدة أنه تم إغلاق الثغرة وأن المستخدمين يمكنهم استخدام تلك الخاصية حالياً بدون أي مشاكل على سلامة حساباتهم.

هل كان حسابك ضمن الحسابات التي تم تسجيل الخروج منها بشكل تلقائي في سبتمبر الماضي؟ وهل عاودت تلك الخاصية في الظهور لك مرة أخرى؟
شاركنا بتجربتك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق