تقنية

أخيراً سوف يتمكن مستخدمى Steam من بث ألعابهم الخاصة على نظام iOS

فى الفترة الأخيرة نشطت بشكل كبير شركة Apple في مجال دعم النظام الخاص بها iOS عن طريق العديد من الشراكات، أيضاً الكثير من هذه الشراكات جاءت فى مجال الألعاب.

مؤخراً أعلنت شركة Apple أن النظام الخاص بها iOS سوف يتيح لمستخدمى متجر Steam بث الألعاب الخاصة بهم على الأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل iOS.

فى الحقيقة أن هذه الخدمة موجودة منذ عام كامل على نظام الـ Android من خلال تطبيق قامت بتصميمه شركة Valve المالكة لمتجر Steam ولكن سبف ورفضت شركة Apple هذا التطبيق فى مايو 2018.

steam ios apple stream

steam ios apple stream

استمرت شركة Valve بالعمل على البرنامج الخاص بنظام iOS وجعله متلائم مع اعتبارات واشتراطات شركة Apple حتى وافق عليه الشركة وأضافت البرنامج الخاص بالمتجر على متجر Apple.

واحدة من أهم هذه الاشتراطات أن اللاعبين لا يمكنهم إكمال عمليات شراء ألعاب جديدة من خلال البرنامج حيث تمنع سياسة شركة Apple البرامج الموجودة على المنصة من إتمام معاملات مالية من خلال نظام iOS.

steam ios apple stream

steam ios apple stream

يمكنك التطبيق الجديد من الوصول إلى الألعاب التي سبق وقمت بشرائها وموجودة داخل مكتبتك كما يمكنك التطبيق من بث الألعاب الخاصة بك على أى شاشة أو جهاز يعمل بنظام iOS والتحكم بها مستخدماً أداة التحكم الخاصة بمتجر Steam أو أي أداة تحكم أخرى صممت لأجل جهاز الـ iPhone أو الـ iPad. اخيراً يجب التأكد من أن المستخدمين على نفس الشبكة المحلية لجهاز الحاسب الشخصى المستضيف.

شاركنا رأيك عزيزى القارئ هل ترى أن هذه الخطوات تقربنا جميعا من منصة ألعاب جديدة ومتكاملة بنفسها أم أنها مجرد خطوة تأخرت فيها شركة Apple؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق