تقنية

النهاية تقترب …تعاون Sony و Microsoft أصبح حقيقة بالفعل لأول مرة …

قامت Sony بالتعاون مع Microsoft بهدف تطوير الخدمات السحابية  و تطوير الذكاء الاصطناعي ..

Sony & Microsoft

Sony & Microsoft

و قد وقع الاثنان اتفاقية تنص على استخدام Microsoft Azure من أجل تحسين الخدمات السحابية و خدمات ال streaming ، كما سيتم الإستعانة ب Azure والذي تسعي Xbox لجعله منصتها السحابية القادمة تحت مسمي Project X-Cloud  من أجل تطوير خدمات Sony السحابية مثل ال Playstation Now على سبيل المثال ..

كما سيهدف التعاون إلي تطوير ال AI عن طريق استخدام مجسات أو حساسات الصور من Sony و دمجها مع برنامج Azure لتقديم طفرة في الذكاء الاصطناعي ..

Microsoft Azure

Microsoft Azure

و عبر رئيس شركة سوني Yoshida عن سعادته بالشراكة قائلا :

نحن نقدر شركة Microsoft كشريك فى مجال ال Business و نعلم أن هناك مجال تنافسي بين المنصتين و لكني أؤمن بأن تعاوننا المشترك تجاه تطوير الخدمات السحابية سيغير مجري التكنولوجيا..

كما أفصح رئيس Microsoft ناديللا بأن سوني كانت و ما زالت رائدة التكنولوجيا و وسائل الترفيه و يري بأن هذا التعاون سيحتسب كأكبر تعاون في تاريخ الابتكارات ، حيث باستخدام Azure ستتمكن سوني من تقديم تجارب جديدة لمستخدميها …

تري هل يعني ذلك التعاون أننا علي وشك رؤية Cross Platform قريبا بين ال PS و ال Xbox علي مستوي  Streaming Services ؟؟ و هل تعني هذه الاتفاقية أننا علي موعد مع منافس سحابي من الدرجة الأولي أمام Google Stadia ؟؟؟

هل سيكون الاتجاه القادم تجاه التطوير السحابي ؟ بالتأكيد ستتوفر معلومات إضافية خلال فعاليات E3 القادم..شاركنا رأيك عزيزي القاريء عن هذه الأنباء السارة !! 

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق