تقنية

بخطوة نحو الاتجاه الصحيح Marvell تستحوذ على AQuantia بمبلغ 452 مليون دولار

في خطوة نحو الاتجاه الصحيح أعلنت كل من شركة Marvell و Aquantia اليوم عن اتفاقية نهائية تمت الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة كلتا الشركتين ، بحيث ستقدم Marvell على استحواذ جميع الأسهم المعلقة من الأسهم الخاصة بشركة Aquantia, مقابل 13.25 دولار للسهم بشكل نقدي أي أن الصفقة الكلية ستكلف Marvell مبلغ وقدرة 452 مليون دولار.

Aquantia من الشركات المعروفة في مجال الرقاقات فهي تصنع العديد من الدوائر الإلكترونية المتكاملة المعروفة بإسم IC للوحات الأم, كما لها دور في تطوير تقنيات شبكات الاتصال 2.5G/5G/10G. الاستحواذ على Aquantia يكمل من محفظة Marvell الواسعة بالتقنيات والخبرات العالية لتوسع من موقعها في قطاعات Multi-Gig 2.5G/5G/10G Ethernet.

اندماج شبكة الاتصال Multi-gig PHY للسيارات المبتكرة من Aquantia “التي تعرض سرعات تصل إلى 1Gbps” مع شبكة اتصال gigabit PHY الرائدة في المجال من Marvell سيؤدي إلى تأمين تشغيل المنتجات بأكمل وجه، لتشكل المجموعة الأكثر تقدماً واتساعاً من حلول شبكات الاتصال في السيارة العالية السرعة في العالم. هذه التركيبة الفريدة تسرع من رؤية Marvell لمستقبل شبكة اتصال السيارات مع سرعات ضرورية تتيح قيادة ذاتية بمستوى 4 و 5.

وبما أن مجال السيارات يعتمد بشكل متزايد على شبكة إيثرنت المدمجه بالمركبات ضمن طرازات Mainstream، فإن يتوقع أن تنمو بشكل دراماتيكي عند مسار نمو سنوي بنسبة 62%، من 53 مليون في 2018 إلى 367 مليون بحلول 2022.

تعليقاً على هذا الاستحواذ قال السيد Matt Murphy الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Marvell “استحواذنا على Aquantia سوف يعزز من ريادة Marvell في تحويل شبكة الاتصال في السيارة إلى شبكة إيثرنت عالية السرعة خلال العقد القادم. بنفس الوقت، Aquantia ستوسع بحثنا في قطاع Multi-Gig الناشئ بسرعة من البنية التحتية للشبكة ليشكل محفظة اتصال إيثرنت رائدة لنا”.

بينما علق المدير التنفيذي السيد Faraj Aalaei لشركة Aquantia قائلاً “Marvell و Aquantia تشتركان الرؤية حيث الشبكة – سواء كانت في مركبة ذاتية، تطبيق مهني أو في بيئة تحتية سحابية – تستطيع أن تشغل بسلاسة أنظمة البيانات”…”إنها فرصة مذهلة, حيث أن عملائنا سوف يستفيدون من النطاق العالمي التي توفره شركة Marvell لتوسع من الأثر الإيجابي في تطبيقات شبكة Multi-Gig”.

تحت شروط الاتفاقية النهائية، Marvell سوف تدفع لـAquantia مبلغ 13.25 دولار نقداً للسهم الواحد. هذا يمثل تقريبا 452 مليون دولار من قيمة الصفقة بعد التعديل النقد الصافي لميزانية Aquantia. تنوي Marvell أن تمول الصفقة نقدا مع عرضها لقروض قابلة للتجديد. الصفقة ليست خاضعة لأي شرط مالي ويتوقع لها أن تغلق بنهاية هذا العام، الخاضع لموافقة السلطات وكذلك شروط الإغلاق الأخرى المتعارف عليها، بما في ذلك اعتماد مساهمي Aquantia لاتفاقية الاندماج. وفقا للمعلومات المالية الأولية، تتوقع Marvell من إيراد ربعها الأول أن يكون في نطاق 650 مليون دولار ينقص أو يزيد 3% وهو نفس التوقع الذي تم اتباعه في 7 مارس 2019. معلومات إضافية بخصوص نتائج الربع المالي الأول سيتم إصداره في 30 مايو.

هل توسع Marvell سيعكس تواجدها بشكل أكبر على الساحة التقنية؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق