تقنية

أطلق العنان لابتكارك عبر إضافة الـ Workshop فى لعبة OverWatch

فى الأونة الأخير نشطت لعبة OverWatch بشكل كبير عن طريق الكثير من التحديثات والإضافات مثل حدث هبوب العاصفة.

الأن تضيف لعبة Overwatch ميزة جديدة تعرف بالـ Workshop التى تمكنك من استخدام ابداعك الخاص لتكوين محتوى جديد للعبة.

ميزة الورشة تمكن اللاعبين والمطورين المبتدئين من تصميم المهمات والجولات الخاصة بهم عن طريق برنامج نصي يسمح بإضافة القوانين والشروط الخاصة بالطور بالإضافة إلى الأطوار الموجودة أساسا فى اللعبة.

يمنك أيضا من خلال الـ Workshop تغيير طريقة حركة البطل الخاص بك وقدراته ومهاراته، وأيضا يمكنك تعديل الطريقة التى يتضرر بها البطل أو يتعافى.

الجولات التى يتم تصميمها عن طريق الـ Workshop سيتم بثها بصورة مباشرة على متصفح الألعاب المخصص.

الإضافة الجديدة تمنحك العديد من المميزات: فيمكنك إنشاء برامج النصية الخاصة لكى تكون أطوار لعب مخصصة في اللعبة، أيضا يمكنك مشاركة الجولات التي تقوم بتصميمها بسهولة عبر رابط دون الحاجة إلى التنقل بين قوائم اللعبة، تمنحك الميزة أيضاً أداة تعرف بمراقب الورشة وهذه الأداة تساعدك على تصحيح المشكلات الموجودة فى البرامج النصية، أخيراً الميزة الجديدة سوف تكون متاحة على منصة الحاسب الشخصى وكذلك أجهزة الـ PlayStation و Xbox.

overwatch workshop

overwatch workshop

ميزة الورشة متاحة الأن فى منطقة اختبار التحديثات على نسخ الحاسب الشخصى، و للوصول إليها والبدء في إنشاء البرامج النصية الخاصة بك تقوم بالضغط على Play ثم Game Browser ثم Create ثم Setting وأخيراً تضغط على Workshop.

يمكنك الآن تجربة طورى لعب مختلفين تم انشائهم بواسطة فريق لعبة Overwatch ليساعدك أكثر على فهم الميزة الجديدة. أحد هذه الأطوار هو مباراة الموت المعكوسة  وهو طور مجانى للجميع يسمح للاعبين بخوض مباراة موت بنفس البطل ويتم تناوب البطل كل دقيقة ويفوز اللاعب صاحب أكبر عدد من عمليات القتل.

الحقيقة أن الميزة الجديدة تمنح اللاعبين و المطورين المبتدئين مساحة ابداعية جيدة جدا، فهل قمت بتجربة الميزة حتى الأن أم لا؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق