تقنية

كل ما تود معرفته عن مؤتمر أوبو للإعلان عن هاتفها الجديد Oppo Reno في الشرق الأوسط

انتهي للتو مؤتمر أوبو بدبي في الإمارات للإعلان عن هاتفها الجديد Oppo Reno ذو كاميرا خلفية بقدرة تقريبية 10x Hybrid Zoom والذي يعتبر اول هاتف لأبوبو في الفئة العليا بعد هاتف العام السابق Oppo Find X حيث يأتي بأفضل المواصفات المتاحة حالياً بالإضافة إلى تصميم جديد للشاشة ولطريقة خروج الكاميرا الأمامية المنبثقة من جسم الهاتف. وفي السطور التالية نعرض عليكم أبرز ما جاء في مؤتمر أوبو اليوم.

بدأت أوبو مؤتمرها اليوم بالحديث عن إنجازاتها المختلفة حيث ذكرت أنه في الوقت التي انخفضت فيه مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 4.1% في السوق العالمي ازدادات مبيعاتها بنسبة 38% خلال الربع الأخير من 2018 كما ذكرت أيضاً خطتها لاستثمار نحو 1.5 مليار دولار في مجالي البحث والتطوير في قطاع الهواتف الذكية من أجل تقديم كل ما هو جديد للمستخدمين.

أوبو تحدثت أيضاً عن الجيل الخامس للاتصالات 5G وخطتها لتطرح هواتف وأجهزة جديدة تدعم هذه التقنية المرتقبة. وتلي تلك الإعلانات كشف أوبو الستار عن هاتفها الجديد Oppo Reno والذي سنعرضه عليكم فيما يلي.

هاتف Oppo Reno

تصميم Oppo Reno الجديد لا جديد يذكر فيه فأوبو قدمت هذا التصميم من قبل في هاتف Oppo Find X ولكن الاختلاف الجوهري في الهاتف الجديد هو طريقة خروج الكاميرا الأمامية, فبدلاً من ارتفاع الجزء الخلفي للهاتف كما هو في هاتف Oppo Find X قررت أوبو أن تكون الكاميرا منبثقة من جسم الهاتف ولكن بشكل مختلف عن التجارب المشابهة. فبدلاً من ظهور مستطيل صغير به الكاميرا الأمامية للهاتف كما هو في هاتف Oppo F11 Pro سيكون الأمر في Oppo Reno مختلفاً حيث سترى خروج شكل أشبه بالمستطيل المائل به الكاميرا الأمامية وفلاش بجانبها كما هو واضح أمامكم في الصور التالية:

أوبو أزالت من الهاتف كافة المستشعرات الخاصة بخاصية التعرف على الوجه التي كانت موجوده في هاتفها السابق في هذه الفئة لتعيد توفير مستشعر بصمة الإصبع ولكن هذه المرة بصورة مدمجة تحت الشاشة. وبالحديث عن الشاشة فشاشة الهاتف بحجم 6.6 بوصة من نوع AMOLED وبدقة 2340×1080 بيكسل بأبعاد 19.5:9 كنسبة طول إلى عرض مع تأكيد أوبو أن نسبة الشاشة إلى سطح الهاتف تصل إلى 93.1% وأن الشاشة محمية بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 6.

كون Oppo Reno موجه للفئة العليا قررت أوبو أن تزود الهاتف بأفضل معالجات كوالكوم معالج Snapdragon 855 وسيتوافر الهاتف بإصدار وحيد في منطقة الشرق الأوسط بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. أوبو اهتمت أيضاً ببطارية الهاتف حيث ستتوافر به بطارية كبيرة بسعة 4065 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع VOOC Charge 3.0 من خلال منفذ USB-C. الهاتف سيعمل بنظام Android Pie فور توافره مع واجهة تشغيل Color OS 6.0.

بعد حديثنا عن مواصفات الهاتف وتصميمه والشاشة دعونا نلقي نظره على أبرز ما يميزه حقاً وهي الكاميرا الخلفية للهاتف. يأتي Oppo Reno بكاميرا خلفية ثلاثية, الكاميرا الأولي بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 وهي بعدسة سوني الشهير IMX856 مع دعمها بمثبت بصري. الكاميرا الثانية للهاتف هي كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل وهي كاميرا Ultra Wide بزاوية رؤية 120 درجة وبفتحة عدسة f/2.2. الكاميرا الأخيرة التي فاجئت بها أوبو الجميع هي كاميرا ذات دقة 13 ميجابيكسل وتقريب هجين 10x Hybrid Zoom.

Oppo Reno
صوؤة توضح قدرات كاميرا هاتف Oppo Reno التقريبية

الكاميرا الأمامية للهاتف التي سكون منبثقة من جسم الهاتف ستكون بدقة 16 ميجابيكسل فتحة عدسة f/2.0.

أسعارهاتف Oppo Reno الجديد

أعلنت أوبو خلال مؤتمرها عن أسعار هاتفها الجديد Oppo Reno في كل من الإمارات والسعودية لإصدار 6 جيجابايت/ 256 جيجابايت بالإضافة إلى موعد الحجز المسبق وتوافر الهاتف في الأسواق.

الهاتف الجديد سيتوافر بسعر 1,899 درهم إماراتي و 1,899 ريال سعودي كما سيكون متاح للحجز المسبق يوم 17 إبريل المقبل في الإمارات و 18 في السعودية ليكون متاح في الأسواق بداية من يوم 22 إبريل في الإمارات و يوم 25 في السعودية.

ما رأيك في هاتف Oppo Reno الجديد؟ وما رأيك في سعره؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق