تقنية

أوبو تُعلن عن هاتف Oppo Reno بكاميرا بتقريب 10x Optical Zoom

أعلنت أوبو اليوم وبشكل رسمي عن هاتفها الجديد Oppo Reno أول هاتف بكاميرا خلفية قادرة على التقريب حتى 10x Optical Zoom بعد شهرين من إعلانها عن تطوير تلك العدسات خلال معرض MWC 2019. الهاتف يعتبر اول هاتف لأبوبو في الفئة العليا بعد هاتف العام السابق Oppo Find X حيث يأتي بأفضل المواصفات المتاحة حالياً بالإضافة إلى تصميم جديد للشاشة ولطريقة خروج الكاميرا الأمامية المنبثقة من جسم الهاتف. وبحسب ما أعلنت عنه أوبو اليوم فبخلاف الإصدار الأساسي من الهاتف ستوفر أوبو إصدار اقتصادي منه موجه للفئة المتوسطة باسك Oppo Reno Standard على أن يكون اسم النسخة المميزة Oppo Reno 10x.

هاتف Oppo Reno 10x

دعونا نبدأ حديثنا عن الهاتفين التي أعلنت عنهما أوبو بالحديث عن Oppo Reno 10x نظراً لا يقدمه من تجارب جديدة من الشركة في عدة نواحي مختلفة. تصميم الهاتف لا جديد يذكر فيه فأوبو قدمت هذا التصميم من قبل في هاتف Oppo Find X ولكن الاختلاف الجوهري في الهاتف الجديد هو طريقة خروج الكاميرا الأمامية, فبدلاً من ارتفاع الجزء الخلفي للهاتف كما هو في هاتف Oppo Find X قررت أوبو أن تكون الكاميرا منبثقة من جسم الهاتف ولكن بشكل مختلف عن التجارب المشابهة. فبدلاً من ظهور مستطيل صغير به الكاميرا الأمامية للهاتف كما هو في هاتف Oppo F11 Pro سيكون الأمر في Oppo Reno مختلفاً حيث سترى خروج شكل أشبه بالمستطيل المائل به الكاميرا الأمامية وفلاش بجانبها كما هو واضح أمامكم في الصور التالية.

أوبو أزالت من الهاتف كافة المستشعرات الخاصة بخاصية التعرف على الوجه التي كانت موجوده في هاتفها السابق في هذه الفئة لتعيد توفير مستشعر بصمة الإصبع ولكن هذه المرة بصورة مدمجة تحت الشاشة. وبالحديث عن الشاشة فشاشة الهاتف بحجم 6.6 بوصة من نوع AMOLED وبدقة 2340×1080 بيكسل بأبعاد 19.5:9 كنسبة طول إلى عرض مع تأكيد أوبو أن نسبة الشاشة إلى سطح الهاتف تصل إلى 93.1% وأن الشاشة محمية بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 6.

كون Oppo Reno 10x موجه للفئة العليا قررت أوبو أن تزود الهاتف بأفضل معالجات كوالكوم معالج Snapdragon 855 مع توفير ثلاثة إصدارات مختلفة من الهاتف. إثنين من الإصدارات الثلاثة بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت مع اختلاف ذاكرة التخزين الداخلية بين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت, والإصدار الثالث بذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. أوبو اهتمت أيضاً ببطارية الهاتف حيث ستتوافر به بطارية كبيرة بسعة 4065 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع VOOC Charge 3.0 من خلال منفذ USB-C. الهاتف سيعمل بنظام Android Pie فور توافره مع واجهة تشغيل Color OS 6.0.

بعد حديثنا عن مواصفات الهاتف وتصميمه والشاشة دعونا نلقي نظره على أبرز ما يميزه حقاً وهي الكاميرا الخلفية للهاتف. يأتي Oppo Reno 10x بكاميرا خلفية ثلاثية, الكاميرا الأولي بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 وهي بعدسة سوني الشهير IMX856 مع دعمها بمثبت بصري. الكاميرا الثانية للهاتف هي كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل وهي كاميرا Ultra Wide بزاوية رؤية 120 درجة وبفتحة عدسة f/2.2. الكاميرا الأخيرة التي فاجئت بها أوبو الجميع هي كاميرا ذات دقة 13 ميجابيكسل وتقريب بصري 10x وهو رقم لم نشاهده من قبل في أي هاتف آخر.

قدرات الكاميرا الثالثة التقريبية من المتوقع أن تكون مذهلة للغاية, فالنتائج التي يقدمها هاتف P30 Pro بكاميرا بتقريب 10x Hybrid Zoom من المتوقع أن تتضاعف في هاتف أوبو الجديد خاصة إذا نجحت أوبو في توظيف الذكاء الاصطناعي للمعالجة الفورية للصور عند تقريب الأشياء شديدة البُعد.

الكاميرا الأمامية للهاتف التي سكون منبثقة من جسم الهاتف ستكون بدقة 16 ميجابيكسل فتحة عدسة f/2.0.

هاتف Oppo Reno Standard

برغم من أن اسم الهاتف يوحي بأنه النسخة الأساسية من الهاتف إلا أنه نسخة اقتصادية منه موجهه للفئة المتوسطة مع إزالة بعض المميزات ليكون مناسب لتلك الفئة. الهاتف سيأتي بنفس التصميم, نفس الشاشة ونفس الكاميرا الأمامية المنبثقة مع الإبقاء على استخدام نفس الكاميرا كالهاتف المميز ولكن بتغير المعالج ليكون معالج كوالكوم Snapdragon 710 وانخفاض سعة البطارية لتكون 3765 ميللي أمبير ولكن مع إبقاء الدعم لخاصية الشحن السريع VOOC Charge 3.0.

وبالتأكيد اهم اختلاف بين الهاتفين هو أن هذا الهاتف لن يحتوي على الكاميرا الثالث القادرة على التقريب البصري حتي 10x Optical Zoom.

أسعار هواتف Oppo Reno الجديدة

حتى هذه اللحظة أوبو لم تُعلن عن السعار العالمية للهاتف أو أسعاره في منطقة الشرق الأوسط لأن حدث الإطلاق كان في الصين ولكن بتغير قيمة اليوان الصيني إلى الدولار يمكنا معرفة الأسعار المقربة للهواتف والتي ستكون على النحو التالي:

  • سعر Oppo Reno 10x إصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت سيكون 600 دولار.
  • سعر Oppo Reno 10x إصدار 6 جيجابايت/ 256 جيجابايت سيكون 670 دولار.
  • سعر Oppo Reno 10x إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت سيكون 710 دولار.
  • سعر Oppo Reno Standard إصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت سيكون 450 دولار.
  • سعر Oppo Reno Standard إصدار 6 جيجابايت/ 256 جيجابايت سيكون 490 دولار.
  • سعر Oppo Reno Standard إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت سيكون 540 دولار.
ما رأيك في هاتفي Oppo Reno الجديدان؟ وهل أنت متحمس لقدرات الكاميرا التقريبية المذهلة؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق