تقنية

نوكيا تؤكد على أن هواتفها ترسل بيانات المستخدمين عن طريق الخطأ

أكدت علامة نوكيا التابعة لشركة HMD في تصريحات مؤخراً على أن مشكلة إرسال بيانات المستخدمين من هواتف نوكيا إلى الصين يحدث عن طريق الخطأ.

Nokia phones sent data


اعلان


رداً على ما نشر مؤخراً حول إرسال هواتف نوكيا بيانات المستخدمين الخاصة إلى الصين، خرجت تصريحات عبر شركة HMD مؤخراً مؤكدة على أن إرسال البيانات إلى الصين يحدث في هواتف نوكيا عن طريق الخطأ، كما أشارت إلى أن المشكلة تحدث نتيجة خلل في البرمجيات تم معالجته في تحديث أطلق للهواتف خلال شهر فبراير.

كما أشارت علامة نوكيا على أن البيانات التي تم إرسالها لم يتم مشاركتها بأي شكل، أيضاً لم تتم معالجة هذه البيانات لذا لا يمكن أن تكشف عن هوية المستخدم، كما أن المشكلة تم معالجتها بالفعل في كل الهواتف.

من جانب أخر أكدت الشركة على أن كافة البيانات يتم إرسالها إلى خوادم شركة HMD في سنغافورة، حيث تخضع هذه البيانات للقوانين المحلية.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق