تقنية

هاتف Xiaomi Mi 9 و Redmi Note 7 ضمن ما أعلنت عنه شاومي خلال مؤتمر دبي

تعرف على مواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 و Redmi Note 7 وأهم ما أعلنت عنه شاومي خلال مؤتمرها الذي أُقيم بمدينة دبي.

قامت الشركة الصينية Xiaomi بالإعلان عن هاتفها من الفئة المتوسطة الجديد هاتف Xiaomi Mi 9 الذي سبق وأعلنت عنه خلال حدث MWC 2019 وذلك خلال أحداث مُؤتمرها الذي أقامته في مدينة دبي بالإمارات هذا الأربعاء والذي أعلنت فيه عن وصول أرباحها خلال السنوات السبع الأخيرة إلى أكثر من 15 مليار دولار ولتكون الشركة صاحبة المركز الرابع على مُستوى مُصنعي الهواتف الذكية بنسبة نمو سنوية تُقدر ب 32.2 بالمائة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة الإعلان عن هاتف Redmi Note 7 وهو هاتف من الفئة الاقتصادية ويحمل علامة Redmi التي قامت الشركة بإطلاقها مُنذ عِدة أشهُر، لتقوم بعمل هواتف محمولة بشكلٍ مُنفصِل عن شركة Xiaomi ولكن تحت مظلتها.

في الأسطُر التالية، سنستعرض سوياً مواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 وكذلك مواصفات هاتف Redmi Note 7 التي تُحاول الشركة المُنافسة بهما في فئتين مُختلفتين تماماً وهُما الفئة المُتوسطة والفئة الاقتصادية التي تشهد الشركة الصينية نجاحاً مُنقطع النظير فيها في السوق شرق الأوسطية وشرق قارة آسيا.

طالع أيضاً: تعرف على هاتف شاومي الجديد MI Mix 3, أول هواتفها بشاشة كاملة والأفضل في 2018

كان هاتف Xiaomi Mi 9 هو تميمة مُؤتمر شاومي في مدينة دبي بالإمارات، فقد كانت الأنظار كُلها تتجه نحو ما ستقوم الشركة الصينية بإنتاجه هذا العام في الفئة التي أصبحت شبه تُسيطر عليها في الوقت الحالي، وذلك لما تُوفِّره من خصائص ومُميزات وعتاد مُنافس بالإضافة إلى تصميماتٍ لا تنم عن أن ما تحمله في يدك هاتفاً من الفئة الاقتصادية أو المُتوسطة.

شاشة وتصميم هاتف Xiaomi Mi 9

يأتي هاتف Xiaomi Mi 9 بشاشة ضخمة بقياس 6.39 بوصة وذلك مع لوحة AMOLED التي لا طالما كانت حصرية لهواتف الفئة العُليا من سامسونج وذلك بدقة Full HD+ (2340 x 1080) مع تقنية عرض HDR.

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 الجديد

نسبة الشاشة لجسم الهاتف تُساوي تسعين فاصل سبعة بالمائة وهي نسبة هائلة وذلك بسبب استغناء الشركة عن الإطار الأمامي بالكامل واتباعها للتريند الحالي باستخدام نوتش يُشبه قطرة المياه، كما أن الشاشة محمية بطبقة من زُجاج Corning Gorilla Glass 6، وهي طبقة الحماية ذاتها التي نراها في هواتف Samsung Galaxy S10 و S10+ مما يعني أن شركة شاومي في تحدي مع نفسها ومع شركة سامسونج كي تُوفِّر جهازاً مُنافساً بمُواصفات قريبة لهواتف سامسونج ولكن بسعرٍ أقل.

الهاتف بالكامل مصنوع من الألمونيوم، وهو ما يُعطي احساساً بالراحة ويُزيد قيمته أثناء استخدامه.

مكونات هاتف Xiaomi Mi 9

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 الجديد

بالمثل، قامت شاومي بإضافة الشريحة الأحدث على الإطلاق من شركة QUALCOMM وهي شريحة Snapdragon 855 التي رأيناها أيضاً في هواتف Samsung S10 وغيرها من هواتف الفئة العُليا، وذلك بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت ولكن بدون إمكانية استقبال ذاكرة خارجية وقد يكون هذا هو أهم عيوب هاتف شاومي مي 9 أو قد نقول، عيبه الوحيد.

يحتوي الهاتف أيضاً على مُستشعر للوجه ليُدعِّم الحماية والأمان الموجود في الهاتف باستخدام مُستشعر البصمات المُدمج في الشاشة نفسها.

كاميرا هاتف Xiaomi Mi 9

يحتوي هاتف Xiaomi Mi 9 على ثلاث كاميرات خلفية منهم كاميرا رئيسية بعدسة بدقة 48 ميجا بكسل ومُستشعر IMX586 من سوني بفتحة f/1.75، أما ثاني الكاميرات فهي بدقة 12 ميجا بكسل وتستخدم مُستشعر S5K3M5 Telephoto من سامسونج وذات فُتحة عدسة f/2.2 مع قُدرة للتقريب البصري مرتان.

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 الجديد

أما آخر الكاميرات، فهي كاميرا واسعة الزاوية تستخدم مُستشعر IMX481 من سوني وبدقة 16 ميجا بكسل مع زاوية رؤية بقيمة 117 درجة.

حصلت كاميرا هاتف شاومي مي 9 على المركز الثالث وِفقاً ل DxOMark حيث حازت على 107 عامل لتأتي بعد هواتف Huawei Mate 2 Professional و P20 Professional.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فإنها تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0.

بطارية هاتف Xiaomi Mi 9

بالحديث عن بطارية هاتف Xiaomi Mi 9، فهو يحتوي على بطارية مُدمجة بسعة 3300 ميللي أمبير مع تقنية الشحن السريع وذلك بقدرة 27 واط عبر منفذ USB-C، كما أن الشركة تُوفِّر أيضاً شاحن يُدعى Fast Cost 4+ بشكلٍ مُنفصل وذلك لشحن الهاتف بقدرة 18 واط.

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 الجديد

يدعم الهاتف أيضاً الشحن اللاسلكي عبر Wi-Fi ليكون الأول من نوعه من بين كافة الهواتف ليوفر هذه الخاصية وبقدرة 20 واط.

سعر هاتف Xiaomi Mi 9

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Mi 9 الجديد

مع كُل هذه المُواصفات، كنا نتوقع ارتفاع سعر الهاتف ليصل إلى أكثر من 800 دولار تيمُناً بمُنافسيه، إلا أن شركة Xiaomi تستمر في إبهارنا بتوفير الهاتف بسعة 1849 درهم إماراتي أو ما يُعادل تقريباً 450 يورو وذلك للنُسخة بسعة 128 جيجابايت للذاكرة الداخلية و 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية بالألوان الأزرق والأسود والبنفسجي.

أما ثاني الهواتف التي أعلنت عنها شاومي خلال مُؤتمرها بدبي فهو هاتف Redmi Note 7 وهو هاتف من الفئة الاقتصادية ولكن بمواصفات قياسية بالنسبة لمُنافسيه أيضاً.

تصميم وشاشة هاتف Redmi Note 7

سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 7 الجديد

يأتي هاتف شاومي الآخر بشاشة Full HD+ بقياس 6.3 بوصة وبدقة عرض (2340×1080) بلوحة IPS. شاشة الهاتف محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 5 وهو يحتوي على نوتش أيضاً في الأعلى مع نسبة عرض 19.5:9 لتجعل من عرض الشاشة أكبر بكثير مما قد نراه في هواتف الفئة الاقتصادية.

عتاد هاتف Redmi Note 7

يتوفر هاتف Redmi Note 7 بشريحة Snapdragon 660 من كوالكوم وهي شريحة شائعة في هواتف الفئة الاقتصادية تصل سرعة المُعالج المركزي بها إلى 2.2 جيجا هرتز وهو مُعالج Kryo 260 بالإضافة إلى المُعالج الرسومي Adreno 512.

سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 7 الجديد

يتوفر الهاتف بثلاثة نُسخ من حيث الذاكرة العشوائية هُم بسعة 3 جيجابايت و 4 جيجابايت و 6 جيجابايت، بالإضافة إلى نُسختين من حيث الذاكرة الداخلية أولهم بسعة 32 جيجابايت والأُخرى ب 64 جيجابايت.

يوجد في الهاتف فقط مُستشعر بصمات مُدمج بالشاشة مع الاستغناء عن خاصية التعرف على الأوجه.

كاميرا هاتف Redmi Note 7

هاتف Redmi Note 7 يأتي بكاميرتين خلفيتين أولهما بدقة 48 ميجا بكسل والثانية بدقة 5 ميجا بكسل، وفي الأمام، نجد كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل.

بطارية هاتف Redmi Note 7

يأتي هاتف Redmi Note 7 ببطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير وذلك مع خاصية الشحن السريع وذلك بفضل شريحة QUALCOMM Snapdragon 660 الموجودة في الهاتف.

سعر هاتف Redmi Note 7

يتوفر هاتف ريدمي الجديد بسعر 729 درهم بالنسبة للنُسخة بسعة 64 جيجابايت، و 829 درهم بالنسبة لإصدار 128 جيجابايت، وذلك دون الإفصاح عن مدى اختلاف الأسعار بالنسبة لإصدارات الذواكر الداخلية المُختلفة.

كلا هاتفي Redmi Note 7 و Xiaomi Mi 9 يأتيان بالإصدار التاسع من نظام أندرويد – Android 9.0 Pie مع واجهة تشغيل MIUI 10 من شاومي والتي نالت إعجاب الكثيرين مُؤخراً.

لم يكن هذا هو كل ما أعلنت عنه شركة شاومي خلال مُؤتمر دبي، فقد أعلنت أيضاً عن مكنسة كهربائية ذكية جديدة تُدعى Mi Robot Vacuum تحتوي على مُستشعر ليزر يقوم بعمل خط السير الخاص بها، وذلك بالإضافة إلى نظام تنظيف ثُلاثي بالبخار وبطارية بسعة 5200 ميللي أمبير تدوم حتى ساعتين ونصف من العمل المُتواصل ويتم شحنها بالكامل خلال 240 دقيقة.

سعر ومواصفات مكنسة Mi Robot Vacuum الذكية

ضغط المكنسة يُعادل 1800 ضغط جوي لتتفوق في هذه النُقطة عن 95 بالمائة من الروبوتات الموجودة على الساحة. كما أنها تعود إلى الشحن من تلقاء نفسها، كما تم تدعيم مكنسة  Mi Robot Vacuumبتطبيق للتحكم عن بُعد من خلال الهاتف المحمول وهو تطبيق Mi Home بالإضافة لتوافقها مع المُساعدات الشخصية Amazon Alexa و Google Assistant ليُصبح بإمكانها استقبال الأوامر الصوتية والتحكم بها من خلالها.

تتوفر مكنسة Mi Robot بسعر يبدأ من 369 دولار، وهي مُناسبة للأرضيات الخشبية والسيراميكية وغيرها.

طالع أيضاً: في اليوم العالمي للمرأة … إليكم ما يُمثِّلُها في وادي السيليكون

سكوتر Mi Electric Scooter

كذلك أعلنت الشركة عن Mi Electric Scooter وهو مصنوع من سبائك الألومنيوم بالكامل وذا تصميم مُميز قابل للطي والتخزين.

يستطيع السكوتر الكهربائي الجديد من شاومي السير بسعرة تصل إلى 25 كيلو متر / الساعة لمسافة تصل إلى 30 كيلو متر، كما يحتوي على نظام مكابح ثُنائي لزيادة الأمان ومكابح Anti-Lock أيضاً بالإضافة إلى إمكانية التحكم به من خلال تطبيق يتوفر على الهواتف المحمولة.

سعر ومواصفات سكوتر Mi Electric Scooter

يتحمل سكوتر شاومي الجديد وزن يصل إلى مائة كيلو جرام ويُمكنه الصعود بزاوية أقصاها 7 درجات كما يزن 12.5 كيلو جرام.

يحتوي على بطارية بسعة 280Wh يُمكن شحنها بالكامل خلال مُدة خمس ساعات مع استهلاكه ل 1.1kWh لكل 100 كيلو متر.

أما بالنسبة للسعر فلم يتم الإعلان بعد ولكن من المُتوقع أن يتراوح بين 450 إلى 550 دولار.

سعر ومواصفات مشغل الوسائط Mi Box S

لم تنتهي إعلانات شاومي عند هذا، فقد أعلنت أيضاً عن مشغل وسائط مُنافس ل Apple TV و Google Chromecast يُدعى Mi Box S وهو مشغل وسائط يُمكن توصيله بشاشات التلفاز باستخدام وصلة HDMI أو من خلال شبكة Wi-Fi ويعمل بنظام Android 8.1. ليوُفِّر لك مجموعة هائلة من التطبيقات مثل Netflix و Google Play Movies وغيرهم بالإضافة إلى إمكانية تحميل التطبيقات والألعاب إليه من خلال متجر Google Play Store، كما يُمكنك من استخدام خواص Smart Cast لعرض محتوى شاشة الهاتف المحمول على شاشة التلفاز.

سعر ومواصفات مشغل الوسائط Mi Box S

يستطيع Mi Box S عرض المُحتوى بدقة 4K Ultra HD وذلك مع تقنية عرض HDR وتوفير تجربة صوتية بتقنية Dolby و DTS المُحيطيتين، كما يُمكن التحكم فيه باستخدام المُساعد الشخصي Google Assistant.

سعر ومواصفات مشغل الوسائط Mi Box S

كما يحتوي Mi Box S على مُعالج مركزي رُباعي الأنوية وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت.

أما بالنسبة لسعر Mi Box S، فهو يتوفر بسعر 59 دولار أمريكي.

الختام

كان هذا إذاً أهم ما أعلنت عنه شركة شاومي خلال مُؤتمرها الذي أُقيم بمدينة دبي بالإمارات، وهي الشركة التي تستمر بإبهارنا بمُنتجاتها التي تُوفِّر العديد من المُميزات والخصائص بسعرٍ مُنخفض يجعلها صاحبة حصة كبيرة في سوق الأجهزة الذكية في وقتنا الحالي.

تابعونا وانتظروا مُراجعتنا لأجهزة شاومي وغيرها من الأجهزة ومُتابعة لأهم معارض ومُؤتمرات التقنية في جميع أنحاء العالم على موقع عرب هاردوير.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق