تقنية

هل يتواجد بالفعل لابتوب للمصممين الذين يلعبون.. أو العكس؟!

في مقال سابق تحدّثنا بشيء من التفصيل عن الفروقات بين أجهزة اللابتوب وكذلك أجهزة الـPC المعتادة، وأنا أعلم تمام العلم أن هذه المقارنة ستعيش منا لباقي عمرنا، الأمر أشبه بالبيبسي والكولا، كل منهما له جمهوره المتعصّب، بطبيعة الحال موضوعنا التقني أكثر تعقيدًا وتفرعًا إلا أن هناك من يتعصبون لرأيهم في هذا الصدد تعصُّبًا شديدًا، لكن لا بأس، نحن هنا وفي عرب هاردوير ندعم جميع الفرق ولا نتعصب لفرقة معينة، كل ما نفعله هو أن نبيّن لكم جميع نواحي الأمر وأنتم عليكم الاختيار، وإن كنتم قد لاحظتم، في المقال السابق تطرقنا للحديث عن واحد من أفضل أجهزة اللابتوب المتاحة حاليًا في الفئة الاقتصادية، وهو ACER Predator Helios 300 والذي يأتي بسعر مناسب جدًا، وفي هذا المقال سنستكمل حديثنا عنه، وغالبًا أنت تنتمي لنوع من ثلاثة أنواع، إما أنك متعصب لأجهزة الـDesktop، أو عاشق لأجهزة الـLaptop أو لا مشكلة معك مع النوعين، وفي كافة تلك الحالات سيكون من المفيد لك أن تتعرف عن هذا اللابتوب عن كثب، على الأقل لتتأكد من توجهاتك التقنية!

أجهزة اللابتوب الآن أصبحت تقدّم للمستخدم كل ما كان يحصل عليه من أجهزة الـDesktop، كما أنها تتميز بميزة جوهرية وهي كونها أجهزة متنقلة بشكل رئيسي وأنها تأتي بكيبورد وماوس مدمجان.. أنا لا أحب الأسلاك، هل تحبها؟ عوضًا عن كل هذا تظهر بعض المشاكل في أجهزة اللابتوب مثل درجة الحرارة، أنا أتفق معك هنا، وقد لاحظنا تعليقاتكم بالفعل على فيسبوك، لكن لدي سؤال بسيط.. لماذا لا تشتري Cooling Pad؟ وهنا لا نقصد التتفيه من المشكلة بكل تأكيد، بل نقصد أنها مشكلة بسيطة يمكن التغلب عليها، لكن تبقى أجهزة اللابتوب صعبة في الترقية وتغيير القطع.. هذه ثوابت نحن متفقين عليها، كل نوع من النوعين له مميزاته وعيوبه، إلا أننا قد نكون حسمنا هذا الجدال بشكل ما في المقال السابق، إلا أننا في هذا المقال سنبدأ في تناول Predator Helios 300 وخاصةً المميزات الحصرية التي يأتي بها من Acer، هيا بنا نأخذ فكرة أكثر تفصيلًا..

مراجعة ACER Predator Helios 300

مواصفات لابتوب ACER Predator Helios 300

البداية الصحيح لهذا المقال هي استعراض مواصفاته وإلقاء النظر عليها، وأول ما يهم معظمنا هو المعالج، ويكفي أن تعلم أن هذا الجهاز يأتي بمعالج Intel Core i7-8750H وهو معالج رائد من الجيل الثامن ويتفوّق بشكل ملحوظ على معالجات HQ الموجودة في أجهزة اللابتوب الأقدم، هذا لأن هذا المعالج يأتي بست أنوية وليس أربعة، وهو ما يجعل المستخدم قادر على استخدام الجهاز في صناعة المحتوى المرئي والجيمنج بكل أريحية، خاصةً تلك الألعاب التي تعتمد على المعالج بشكل أو بآخر.

من ناحية أخرى -وعلى ذكر الألعاب وصناعة المحتوى- فهذا الجهاز يأتي ببطاقة GTX 1060 نسخة 6 جيجابايت، وهي التي تجعل اللعب على جودة 2K أمرًا في غاية الإمكان، هذا إلى جانب ان البظاقة تدعم الواقع الافتراضي VR وهو أمر قد يشكل أهمية كبيرة لبعض المستخدمين المحترفين، وما يكمل هذا التناغم الكبير في المواصفات هي الشاشة والتي تأتي ببانل من نوع IPS والتي تقدّم تجربة ألوان رائعة لصنّاع المحتوى والجيمرز، إلى جانب أنها تأتي بدقة Full HD وكذلك بتردد 144Hz، وهنا يمكننا أن نتفق أن هذا اللابتوب مناسب بشكل كبير لكلًا من المصممين واللاعبين.. وبكل تأكيد المستخدمين العاديين الذين يريدون الحصول على تحربة استخدام متكاملة مع تصميم جذّاب.

مراجعة ACER Predator Helios 300

ما هي المميزات الحصرية من ACER في Helios 300؟

ما سبق كان المواصفات التنقية فقط، والتي بإمكان أي شركة الحصول عليها وجمعها سويًا في جهاز لابتوب، إلا أننا سنتحدّث اليوم عن المميزات الحصرية التي ستحصل عليها من ACER والتي تشكّل أهمية كبيرة جدًا للجهاز بشكل عام وتجعله منافسًا شرسًا للأجهزة الأخرى التي تأتي في نفس الفئة.

• خامات التصنيع وإضاءة الكيبورد

من السئ أن تشتري لابتوب بسعر $1000 وتجد أنه مصنوع من البلاستيك، هذا أمر محبط قد واجهناه في أجهزة لابتوب عديدة منها 520 من لينوفو على سبيل المثال، إلا أن هذا الجهاز يأتي بجسم (شاسيه) من المعدن عالي الجودة والذي لا يؤثر على حرارة الجهاز، وقد قالت ACER نصًا بخصوص هذا الأمر: “إن كانت ألوان الجهاز الأسود والأحمر لم تشد انتباهك بالفعل فجرّب أن تمرر يديك على جسمه المعدني”. إلى جانب الخامات الرائعة نجد الأزرار والتي تأتي بـBacklight رائع من اللون الأحمر والذي يناسب كينونته كلابتوب مخصص للجيمنج.

مراجعة ACER Predator Helios 300

• التبريد والـAeroBlade 3D

جهاز مع هذا المعالج وهذه البطاقة الرسومية بكل تأكيد سيكون في حاجة لتبريد ممتاز، وهو أمر لم تغفله ACER مع Helios 300، حيث أن الجهاز يأتي بنظام تبريد متخصص يتكون من ملوحتين معدنيتين بالكامل من AeroBlade 3D وهي مراوحها الأشهر، هذه المروحة تتميز بأنها نحيفة جدًا (فقط 0.1mm) كما أنها تقدم Airflow أكثر من رائع داخل الجهاز والذي فقط لن يحافظ على الجهاز باردًا، بل سيساعد أيضًا في الحفاظ على المكونات الداخلية نظيفة.

• كسر السرعة ومميزات الهاردوير

كسر السرعة في أجهزة اللابتوب Overclocking ليس أمر ذائع الصيت، إلا أنه ومن خلال تطبيق PredatoSnese الخاص بجهاز ACER Predator Helios 300 ستتمكن من كسر سرعة البطاقة الرسومية والتحكم في كل شيء في الجهاز بما في ذلك قوة دوران المروحة وما إلى ذلك، كذلك ونظرًا لأن الجهاز يأتي مع المعالج الرسومي NVIDIA GeForce GTX 1060 فسيكون لديك وصول كامل لكافة تطبيقات NVIDIA GeForce Experience بما في ذلك الـShadowPlay وكافة التطبيقات الأخرى، وهو أمر سيكون ذو أهمية كبرى لك خاصة إن كنت لاعبًا محترفًا وتقوم ببث لعبك على الإنترنت.

مراجعة ACER Predator Helios 300

مراجعة ACER Predator Helios 300

هنا نكون قد انتهينا من الحديث على المميزات الحصرية التي يأتي بها جهاز ACER Predator Helios 300 لكن وبكل تأكيد لم ننتهي من التحدُّث عن هذا الجهاز وبكل تأكيد لم ننتهي من الحديث عن أجهزة اللابتوب بشكل عام، ولعل من أهم المميزات التي يأتي بها هذا اللابتوب هي شاشته، والتي تأتي مع تردد 144Hz وبانل من نوع IPS، وهذا أمر نادر الوجود في أجهزة اللابتوب المتوسطة بالرغم من أهميته الجمة في كافة أنواع الاستخدام وخاصةً تصميم وصناعة المحتوى وبكل تأكيد الجيمنج، لا تقلق، في مقالات قادمة سنناقش معكم كل التفاصيل المتعلقة بالشاشات.

الآن حان دورك لكي تشاركنا في التعليقات كافة آرائك وأفكارك، كذلك يمكنك دائمًا أن تقترح علينا المقالات التي تود قراءتها هنا على عرب هاردوير، فهذا واجبنا!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق