تقنية

تعرف على مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note X المتوقعة قبل إصداره

بعد مرور أقل من شهرين من إطلاقها لجهازيها الثوريين Samsung Galaxy S10 من سلسلة Galaxy S، والهاتف الأول القابل للطي في العالم الذي حمل اسم Samsung Galaxy Fold، بدأت الأخبار بالتوارد حول الإصدار العاشر من سلسلة Samsung Galaxy Note المُنتظر والذي قد يحمل اسم هاتف Samsung Galaxy Note X  بدلاً من Galaxy Note 10 كونه يُمثِّل الجيل العاشر من أحد أهم سلاسل هواتف شركة سامسونج.

ولم ننتظر طويلاً بعد إطلاق الهاتفين، حتى جاءت مجموعة من المواصفات المُتوقعة بشكلٍ كبير فيما يخُص هاتف Samsung Galaxy Note X.

وِفقاً للتقارير، سيأتي الهاتف المُنتظر بشاشة AMOLED بقياس 6.7 بوصات من نوع Infinity Display، وقد وردت أخبار تُفيد أن سامسونج تعمل حالياً على تضمين كافة المُستشعرات الموجودة في الهاتف داخل الشاشة والتي من بينها الكاميرا الأمامية ومُستشعر البصمات وغيرها وذلك ليُصبح الهاتف ذا شاشة كاملة بدون نوتش أو أية حواف على الإطلاق.

سيأتي الهاتف بنسختين كما اعتدنا احداهما للشرق الأوسط وأوروبا بشريحة Exynos 9820، والأُخرى في شرق آسيا وأمريكا الشمالية بشريحة Snapdragon 855 مع تدعيمه بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت.

بالنسبة للذاكرة الداخلية فسيحتوي الهاتف على ذاكرة بسعة 1 تيرا بايت، مع توقع توفر إصدارات بسعة أقل قد تبدأ من 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت على الأرجح أو 8 جيجابايت، كما سيدعم هاتف Samsung Galaxy Note X الجيل الخامس من الاتصالات، مع توقعٍ بتوفر هذا الإصدار في بعض الدول وتوفير نُسخة أقل في السعر داعمة للجيل الرابع من الاتصالات في الدول التي لا تمتلك شبكات تدعم الجيل الخامس منها.

طالع أيضاً: أيهما أفضل Galaxy Note 9 أم Galaxy S9+؟ | مقارنة بين الهاتفين

بالنسبة للكاميرا، سيحتوي الهاتف على أربع كاميرات خلفية مما يجعله مُشابه لهاتف Samsung Galaxy S10 5G.

وِفقاً لموعد إطلاق الهاتف، فإنه سيعمل على نظام Android Pie مع توقعنا بنسبة ضئيلة بأن يكون أول الهواتف التي تعمل بنظام Android Q المُنتظر إطلاقه خلال حدث Made by Google المُقبل، وذلك مع واجهة سامسونج الجديدة التي أصبحنا نراها في كافة هواتف الفئة العُليا منها One UI التي تم تحسينها بشكلٍ كبير مع تحسين خواص ومُميزات المُساعد الشخصي الخاص بسامسونج Bixby.

من المُتوقع أن يتراوح سعر الهاتف فيما بين 1500 إلى 2000 دولار، وقد نراه في نهاية يوليو أو بداية أغسطس المُقبِل، مع توفره كالعادة في نهاية أغسطس في الأسواق.

هل تتوقع كسر الهاتف لحاجز الألفي دولار مثلما فعلت Huawei سابقاً؟ شاركنا في التعليقات.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق