تقنية

شركة الشاشات العالمية AOC تدخل السوق المصري بقوة.. تعرف على منتجاتها

أثناء تحرير هذا المقال للمرة الأولى كان فريق عرب هاردوير يحضر فعاليات إطلاق شاشات AOC في السوق المصري وهذا أمر مثير للاهتمام بشكل كبير، نظرًا لأن شركة AOC من أقوى الشركات العاملة في هذا المجال عالميًا، وبالفعل كنّا في الأشهر السابقة نشارككم جديد منتجاتها العالمية بشكل دوري، إلا أن الشركة قد أصبحت تعمل داخل السوق المصري بشكل رسمي والأمر هنا مميز نظرًا لأن شركة AOC وعلامتها التجارية AGON يقدمان شاشات ذات جودة عالية وبسعر منافس في نفس الوقت، واليوم سنحدّثكم عن أول ثلاث شاشات تم إطلاقها بشكل رسمي يوم أمس، وهي وبطبيعة الحال شاشات مخصصة للجيمنج، هذا مع العلم أن الشركة تنوي إطلاق كافة سلاسل الشاشات خاصتها في الأسابيع المقبلة.

قبل أن ننتقل للحديث عن الشاشات الجديدة يجب أن نتفق على أهمية الشاشة كجزء أساسي وجوهري من أي تجميعة يمكنك أن تفكر في شرائها، هذا وبكل بساطة لأن الشاشة هي وحدة الإخراج الأهم والتي تتعامل معها بشكل رئيسي، هذا لأننا نملك عينين بكل تأكيد ولا يمكننا أن نرى حركة الكهرباء والتفاعلات الكيميائية التي تتم في البطاقة الرسومية GPU ولا حتى في الـCPU، إلا أن كل ما يمكنك رؤيته هو المحتوى الذي يظهر على الشاشة، وكلما كان هذا المحتوى رائعًا كلما أصبحت تجربتك رائعة، وأنا بشكل شخصي أستغرب من هؤلاء الذين يهتمون بكافة قطع التجميعة الخاصة بهم ويهملون في أمر الشاشة، مع أنها -ونظريًا- أهم قطعة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك إن كنت صانعًا للمحتوى أو جيمر. قد نتفق أو نختلف في هذه الجزئية، إلا أني لازلت على رأيي، يجب على تجربة الجيمنج أن تكون مثالية وغير مشوّبة بأي شيء، قبل أن نستكمل لا تنسى مشاركتنا آرائك في التعليقات بشأن هذه الجزئية، والآن نرجع لموضوعنا.. شاشات AOC AGON الجديدة..

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

مواصفات شاشة AOC AG272QCX

الشاشة الأولي تأتي من ضمن الفئة AG2 وهي تجمع المميزات المفضلة للاعبين ، وهذا لأنها تأتي بمعدل إنعاش Refresh Rate يصل إلى 144Hz وفي نفس الوقت تحافظ على Response Time قليل نسبيًا وهو 4ms فقط، وهذا ما يجعلها مناسبة لألعاب الـeSports والألعاب الـCompetetive وفي نفس الوقت مناسبة لأنواع الألعاب الأخرى، كما أن هذه الشاشة تأتي مع دعم لتقنية الـFreeSync وهو ما سيجعلها مناسبة جدًا لمستخدمي بطاقات AMD، من ناحية الدقة فالشاشة تأتي بدقة QHD، أما عن قياسها فهي تأتي بقياس 27 بوصة وهو قياس مناسب جدًا لتجربة الجيمنج.

دقة الشاشة هي 2560×1440 QHD وهي التي تقدّم صورة في غاية الدقة والوضوح مع الحفاظ على الـAspect Ratio المعتاد وهو 16:9، كذلك تقدّم هذه الشاشة تجربة رائعة مع تشغيل الـMedia من أفلام ومسلسلات نظرًا لدقتها تلك. يصل الـBrightness في هذه الشاشة إلى 250 cd/m²، كما أنها تدعم التوصيل من نوع USB 3.0.

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري
صورة من الإطلاق الرسمي لشاشات AOC في القاهرة، مصر.

مواصفات شاشة AOC C27G1

هذه الشاشة تأتي في المرتبة الثانية من حيث القدرات مقارنة بالشاشة السابقة، الشاشة تحافظ على نفس القياس وهو 27 بوصة بينما تأتي ببانل VA وليست TN مثل سابقتها، وإن كنت لا تفقه كثيرًا في هذه الأمور أخبرنا في التعليقات لنحضّر لك مقالًا مخصصًا :)، وبالعودة للشاشة نجد أنها تأتي بتصميم جذّاب إلى حد كبير ومعدون الحواف Frameless، كما أنها تأتي بتردد أو معدل إنعاش 144Hz وهو الذي يظل مناسبًا جدًا لجميع أنواع الألعاب، خاصةً ان الشاشة حافظت على الـResponse Time أو وقت الاستجابة ليبقى 1ms مثل الشاشة السابقة، وهو أمر رائع بكل تأكيد.

الشاشة تأتي Curved من نوع 1800R Curvature وهو ما يجعل تركزيك مصوبًا دائمًا ناحيًا اللعب، ونظرًا لأن الـRefresh Rate في الشاشة هو 1440Hz فبكل تأكيد ستكون هذه الشاشة مناسبة لألعاب الـeSports، هذا مع العلم أن الشاشة تدعم تقنية FreeSync لمزامنة عمل بطاقة الرسوميات مع الشاشة لضمان أفضل أداء. تأتي الشاشة أيضًا مع تقنية Flicker Free الخاصة بشركة AOC والتي تقوم بضبط إضاءة الشاشة بشكل مثالي لتقليل ألم العين بقدر الإمكان خاصةً مع جلسات اللعب الطويلة جدًا. الشاشة تأتي مع Stand قابل للتعديل كما أن كونها Frameless سيتيح لك عمل Setup مميز بأكثر من شاشة سوية. تأتي الشاشة بدقة 1920×1080 وهذا ما يجعل الشاشة السابقة هي الأكثر مناسبة خاصةً إن كنت تنوي اللعب على جودة أعلى من HD.

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

مواصفات شاشة AOC C24G1

آخر الشاشات وأصغرها حجمًا، هذه الشاشة هي الاختيار المميز لمن لا يحبّون الشاشات الضخمة، حيث تأتي هذه الشاشة بقياس 24 بوصة فقط لكنها في نفس الوقت تحافظ على مواصفات إخوتها الأكبر حيث تأتي بتردد 144Hz كما تأتي من نفس نوع التصميم Frameless، تعمل هذه الشاشة ببانل من نوع VA وبدقة تصل إلى Full HD، وهي ما ستكون مناسبة إلى حد كبير مقارنة مع قياسها واستخداماتها.

تأتي الشاشة بدعم لتقنية FreeSync الخاصة ببطافات AMD كما تقدّم وقت استجابة قليل جدًا من 1 مللي ثانية فقط، كذلك فهي منحنية Curved بإنحناء 1500R Curvature، تقدّم الشاشة ميزة Flicker Free الخاصة بـAOC أيضًا والتي تضمن لك راحة العين مع ساعات الاستخدام الطويلة، الشاشة تأتي بدقة 1920×1080 وهي مناسبة بكل تأكيد للمستخدم المتوسط.

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

شاشات AOC الجديدة في السوق المصري

هنا ننتهي من مشاركتكم ما عرفناه يوم أمس من مؤتمر الإطلاق الرسمي لشاشات AOC في مصر، من ناحية أخرى ستكون شركة QDS مسؤولة عن عمليات التوزيع والضمان الخاصة بالشاشات، حتى الآن شاركناكم الشاشات التي أصبحت بالفعل متاحة في السوق المصري ويمكنك أن تحصل على إحداها في أي وقت من الآن، لكن الأمر لن يتوقف هنا، حيث أن AOC قد أتت للسوق المصري بكل قواها، وفي الأسابيع المقبلة سيتم الإعلان عن سلاسل أخرى من الشاشات ستكون متاحة بالفعل.

ما رأيك في شاشات AOC؟ أنا أرى أنها تحقق المعادلة الصعبة بين الدقة، وقت الاستجابة القليل وكذلك معدل الإنعاش المرتفع، كل هذه العوامل ستجعل هذه الشاشات مناسبة لجميع أنواع الجيمنج، هذا رأيي الشخصي، وفي التعليقات نأمل أن نتعرف على رأيك أنت أيضًا!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق