تقنية

شركة LG تُعلن عن LG G8 ThinQ من الفئة العليا بدعم تقنية التعرف على اليد Hand ID والصوت العابر للشاشة

أعلنت LG البارحة في مؤتمرها في MWC 2019 عن أولى هواتفها الجديدة في عام 2019 بالإعلان عن كلا من LG G8 ThinQ و LG V50 ThinQ. الأخير يتميز فقط بدعمه للجيل الخامس للاتصالات 5G مع بعض التحسينات الطفيفة مقارنة بالجيل السابق فيما تقدم لنا الشركة الكورية LG G8 ThinQ كهاتفها الجديد من الفئة العليا للمنافسة مباشرة مع هواتف هواوي, أبل وسامسونج وهو الذي سنتحدث عنه في السطور التالية.

طرق الامان الجديدة

هذه المرة دعونا نتحدث أولاً عن أبرز ما يقدمه هاتف LG G8 ThinQ الجديد والذي ركزت فيه الشركة الكورية على الاهتمام بالأمان وطريقة فتح قفل الهاتف أكثر من أي شيء آخر. هاتف LG الجديد يقدم بثلاثة طرق لفتح قفل الشاشة وهما مستشعر بمصة الإصبع, تقنية التعرف على الوجه وتقنية التعرف على اليد. مستشعر بصمة الإصبع هو مستشعر تقليدي كأي مستشعر آخر متواجد في ظهر الهاتف أسفل الكاميرا الخلفية دون أي تطور جديد.

على النقيض أهتمت LG بتطوير تقنية التعرف على  الوجه والتي ستعتمد على كاميرا أمامية من نوع ToF لأكثر تجربة أمنة حتى الآن. كاميرات ToF تعتمد في عملها على إرسال أشعة غير مرئية لوجه المستخدم ثم استقبالها لقياس الوقت المستغرق بين العمليتين ورسم مجسم ثلاثي الأبعاد لدقة قصوي في التعرف على ملامح الوجه. أما خاصية بصمة اليد الجديدة فهي في رأي تقنية ثورية لم نرها من قبل حيث يعمل الهاتف باستخدام الكاميرا ToF وبعض مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء على التعرف على أماكن الأوعية الدموية في يد المستخدم ثم قياس مستوي الهيموجلوبين في الدم للتعرف على يد المستخدم وهو بحسب ما نراه من وصف الشركة أمر مستحيل في تقليده أو التغلب عليه. العملية تعتمد على وضع اليد على بُعد عدة سنتيمترات ليتعرف على يد المستخدم كما ذكرنا ويقوم بفتح قفل الهاتف.

الشاشة والتصميم

من المعروف أن LG هي واحدة من كبرى الشركات تطويراً للشاشات بشكل عام ولشاشات OLED بشكل خاص حيث أنها المنافس الأساسي لسامسونج في مجال شاشات OLED وتعتمد عليها الكثير من الشركات في توفير شاشات هواتفها الجديدة. في LG G8 ThinQ الشركة الكورية وفرت له شاشة بحجم 6.1 بوصة من نوع AMOLED بدقة 3120×1440 بيكسل بأبعاد 19.5:9 وكثافة 564 بيكسل في البوصة مع إضافة حماية Corning Gorilla Glass 5 ودعم خواص HDR10, Dolby Vision.

تصميم الهاتف بشكل عام لا يختلف كثيراً عن تصميم الجيل السابق فالهاتف بوتش تقليدي في أعلى منتصف الشاشة به الكاميرا الأمامية والمستشعرات المختلفة, جسم الهاتف من الزجاج المحمي بطبقة Corning Gorilla Glass 6 مع إحاطة الهاتف بإطار معدني وبحواف دائرية من الأربع أركان ومنحنية قليلاً من الجانبين. أبرز ما يميز تصميم ظهر الهاتف هو ان الكاميرا الخلفية المزدوجة لا تبرز عن جسم الهاتف بل هي في نفس مستواه وهو شيء فشلت فيه الكثير من الشركات.

الصوت العابر للشاشة

عودتنا LG على الاهتمام بالصوت في هواتفها السابقة حتى وإن لم يكن أبرز ما يميز الهاتف, وهنا في LG G8 ThinQ قررت الشركة الكورية أن تزيد من الاهتمام بهذه النقطة بجعل الشاشة الجديدة تدعم مرور الصوت من خلالها أي أن الهاتف لن يحتوي على سماعة مكالمات تقليدية ككل الهواتف الأخرى بل ستكون السماعة مدمجة أسفل الشاشة التي ستتيح للموجات الصوتية المرور من خلالها بتقنية سمتها LG باسم Crystal OLED Sound. شركة LG اهتمت أيضاً باستمرار دعمها لمخرج السماعات 3.5 كما دعمت الهاتف بتقنيات Hi-Fi Quad DAC, DTS:X 3D Boombox +, MQA.

المواصفات التقنية

كما ذكرنا LG تسعي بالمنافسة وجهاً إلى وجه من سامسونج, هواوي وأبل وهو ما يدفعها بالتأكيد لتوفير أفضل المواصفات في هاتفها الجديد. يأتي LG G8 ThinQ بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855 بالإضافة إلى 6 جيجابايت من ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير بدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع دون توفر أي إصدارات أخرى. الهاتف سيعمل بنظام Android Pie بواجهة LG UX.

الكاميرا

على عكس هاتفها السابق LG V40 ThinQ قررت الشركة الكورية توفير كاميرتين خلفيتين فقط في LG G8 ThinQ على أن تتوافر لاحقاً نسخة أخرى بها ثلاثة كاميرات خلفية. الكاميرا الأولى ستكون بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.5 وزاوية رؤية 79 درجة فيما ستكون الكاميرا الثانية بدقة 16 ميجابيكسل من نوع Ultra Wide Angle بزاوية رؤية 107 درجة بفتحة عدسة f/1.9 مع دعم مثبت بصري لكلا الكاميرتان وتقريب بصري 2x Optical Zoom. الكاميرا الأمامية ستكون هي الخرى كاميرا أمامية مزدوجة واحدة منهم ستكون كاميرا ToF والي ستساهم أيضاً في التصوير بالإضافة إلى كاميرا أخرى بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7.

LG تحدثت خلال مؤتمرها بأن الكاميرا ستحتوي على عدة تحسينات في صور السيلفي مع توفير نمط جديد للتصوير الليلي Night View والذي سيقدم تجربة مشابهة لما تقدمه جوجل في نمطها الليلي Night Vision.

ما رأيك في هاتف LG G8 ThinQ ؟ وما رأيك خاصية بمصة اليد والصوت العابر للشاشة؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق