تقنية

ADATA ستعلن عن منتجات جديدة في حدث Embedded World 2019

أعلنت شركة ADATA والتي تُعد واحدة من أبرز الشركات في مجال التخزين وتقنات الذواكر ومنتجات ونماذج الـDRAM وكذلك منتجات الـNAND Flash عن أنها ستكون موجودة في حدث Embedded World 2019 وتحديدًا في القاعة 1-410 هذا في حين أن الحدث وطبقًا لجدوله سيبدأ في 26 فبراير من هذا العام وسيستمر حتى 28 فبراير أي تقريبًا لمدة ثلاثة أيام، من خلال Embedded World 2019 ستقوم ADATA بالإعلان عن كافة منتجاتها الجديدة بما في ذلك سلاسل وحدات تخزين SSD من الأنواع SLC و MLC وبكل تأكيد 3D NAND هذا إلى جانب أن الشركة ستعلُن أيضًا عن بعض منتجات الـMemory Cards وكذلك منتجات الـPCIe، وأكدت الشركة أيضًا أنها سوف تُعلن عن Module جديد من الذواكر العشوائية والذي سيكون من النوع DDR4 وبتردد 2666 وسيتميز هذا النموذج بقدرته على التعامل مع مستويات مختلفة من درجات الحرارة بشكل فعال.

حلول تخزينية عالية السرعة من نوع PCIe

الآن نحن في عصر أصبحت فيه مفاهيم مثل Industry 4.0 وإنترنت الأشياء Internet of Things هي المفاهيم الأكثر شيوعًا وانتشارًا، وهذا العصر يحتاج إلى منتجات قادرة على التحمُل ويمكن الاعتماد عليها وهذه المنتجات -التخزينية بالطبع- يجب أن تقدّم مساحات تخزين كبيرة وكذلك سرعة كبيرة في النقل، القراءة وكذلك الكتابة. لهذا وإلى جانب إعلان ADATA عن الإضافات الجديدة لسلاسلها من الأقراص التخزينية SSD من الأنواع SLC، MLC وأيضًا 3D NAND فالشركة تنوي استعراض منتجين جديدين من نوع PCIe وهو ما سيجعلها منتجات تكفُل سرعة كبيرة وإمكانية كبيرة في الاعتماد عليها. المنتجات الجديدان سيكونا قرص SSD من نوع M.2 2280، إلى جابن بطاقة ذاكرة Memory Card من نوع CFexpress Type B أما عن القرص الجديد فسيأتي من نوع PCIe Gen3x4 M.2 2280 SSD وسيقدّم سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 3.4/2.2 جيجابايت على الترتيب، وهذا ما سيجعل عملية نقل كميات كبيرة من البيانات عملية أسهل من أي وقت مضى وأكثر فعالية أما عن الـMemory Card الجديد فهو مخصص لحفظ ونقل الصور والفيديوهات بدقة 8K و 4K ومعالجتهم أيضًا بكل تأكيد، وبطاقة الذاكرة تلك ستكفل معايير CFA و NVMe وستأتي بسرعات معالجة تصل إلى 1700/1200MB في الثانية أي أنها ستكون أكثر بثلاث إلى أربع مرّات من أي بطاقة SD أخرى. من المعلوم أن بطاقات الذاكرة CFexpress تكفُل كل من السرعة الكبيرة في المعالجة وكذلك المساحات التخزينية الضخمة، وهذا يجعلها وبكل وضوح المستقبل المنتظر لأقراص التخزين.

تقنيات حماية البيانات من ADATA

غلى جانب ا ستعلن عنه ADATA من الوحدات التخزينية بأشكالها المختلفة ومنتجات الـDRAM فسيكون للـData Protection Technologies نصيبها من الحدث وذلك من خلال تقنيات عديدة مثل الـWrite Protection والذي يعمل على حماية الداتا المنقولة/المكتوبة إلى جانب تقنيات Quick Erase و Security Erase المتخصصة في مسح وحذف البيانات خاصة في حالات السرقة أو الاختراق هذا إلى جانب تقنية رائعة مثل Power Loss Protection والتي تحمي الداتا من الضياع أو من أن تتدمر في حالات انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ وبكل تأكيد ستكون هذه التقنيات مفيدة للجميع لكن على وجه الخصوص ستكون مفيدة بشكل ملموس للـData Centers والسيرفرات والمراكز البحثية وقطاع الأعمال بشكل عام.

مقاومة درجات الحرارة الواسعة

لمقاومة عوامل بيئية عديدة تهدد الأعمال التي تحتاج للقدرات التخزينية بما في ذلك التلوث ودرجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة جدًا قامت ADATA بتطبيق تقنية Anti-Sulfuration لعدد كبير جدًا من المنتجات التي تستخدم على نطاق الشركات والأعمال وهذا لحماية هذه المنتجات من تلك العوامل التي أسلفنا ذكرها هذا إلى جانب حمايتها من العوامل الكيميائية وما إلى ذلك والمميز بالفعل بخصوص هذه النقطة هو أن المنتجات أصبحت قادرة على العمل بشكل منتظم في درجات حرارة تبدأ من سالب 40 تحت الصفر وإلى 85 درجة وهو أمر رائع بطبيعة الحال، كما أنه وحسب ما أكدت ADATA فقد تعرضت هذه المنتجات إلى اختبارات أداء مكثفة لضمان عملها بالجودة المطلوبة.

هنا ننتهي، بكل تأكيد سنخبركم بالمنتجات الجديدة بمجرد الإعلان عنها، كذلك وإن وجدت نفسك في ألمانيا فيمكنك أن تحضر المؤتمر بنفسك! شاركنا رأيك الآن في التعليقات وكذلك أخبرنا عن تفضيلاتك في مجال الأقراص الصلبة ومنتجات التخزين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق