تقنية

أبرز ما جاء في مؤتمر سامسونج اليوم للإعلان عن هواتف Galaxy S10 وهاتفها القابل للطي Galaxy Fold

انتهي مؤتمر سامسونج Unpacked للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف سلسلة Galaxy S والتي يشهد الجيل الجديد مرور  10 سنوات على اول هواتف السلسة بجانب عدد كبير من الأجهزة الأخرى والرائعة والتي سنعرضها عليكم في السطور التالية.

هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold

Galaxy Fold - سامسونج

Galaxy Fold - سامسونج

بدأت سامسونج مؤتمرها على عكس المتوقع بالإعلان عن هاتفها القابل للطي والذي سيكون باسم Galaxy Fold لتفتح سوقاً جديد من الأجهزة الذكية قد تغير هذا السوق للأبد. الهاتف ظهر أخيرا بعد الإعلان المبدئي الذي ظهر فيه خلال مؤتمر الشركة للمطورين في نوفمبر الماضي. هاتف Galaxy Fold أو هاتف سامسونج القابل للطي يأتي بشاشة 4.7 بوصة في وضعية الهاتف وشاشة أكبر بحجم 7.3 بوصة كما سيحتوي على 6 كاميرات في جميع أنحاء الهاتف ستتوزع كعدد 3 كاميرات خلفية, كاميراتين أماميتين في وضع الجهاز اللوحي وكاميرا أمامية واحدة في وضع الهاتف عند الشاشة ذات 4.7 بوصة.

ومع عمل الهاتف ف وضعين سيكون من الصعب بالتأكيد وضع مستشعر بصمة الإصبع في مكان واحد فالهاتف يستخدم في وضعين وهو م ادفع سامسونج للاعتماد على مستشعر بصمة جانبي. Galaxy Fold سيعمل بمعالج بدقة تصنيع 7 نانومتر -سامسونج لم تٌعلن عنه- و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ليدعم أعلى المواصفات المتاحة حالياً بالإضافة إلى دعمه إلى الجيل الخامس للاتصالات 5G. سامسونج أعلنت أن جهازاها الجديد سيكون متوافر بداية من شهر إبريل المقبل بسعر يبدأ من 1980 دولار أميركي.

4 هواتف Galaxy S10 جديدة

هذا العام قررت سامسونج أن تتوسع في عدد الأجهزة التي توفرها من سلسة Galaxy S لتشمل السلسلة الرائدة 4 أجهزة مختلفة من Galaxy S10 كل منهم متميز بطريقته الخاصة. الهواتف الأربعة هم Galaxy S10 وهو النسخة الأساسية من الهاتف, Galaxy S10 Plus وهو النسخة الكبيرة من الهاتف وبكاميرا أمامية مزدوجة, هاتف Galaxy S10e وهو النسخة الاقتصادية من الهاتف بكافة مميزات النسخة الأساسية ولكن بحجم أصغر وكاميرا خلفية ثنائية وبعض الاختلافات الطفيفة وأخيرا الهاتف الرابع Galaxy S10 5G والذي يٌعتبر نسخة خاصة من الهاتف ليس فقط لدعمه الجيل الخامس من الاتصالات 5G بل لأنه مختلف عن بقية الهواتف في العديد من النفاط الأخرى التي تجعله مميزاً عنهم. وفيما يلي سنعرض عليكم أبرز مواصفات ومميزات الهواتف الأربعة.

شاشة جديدة وتصميم جديد

Galaxy S10 - سامسونج

Galaxy S10 - سامسونج

تأتي هواتف Galaxy S10 بتصميم Infinity-O ليكون أول هاتف في العالم بشاشة بكاميرا على شكل ثقب في الشاشة من نوع OLED حيث أن باقي الهواتف التي طرحت بهذا التصميم كانت بشاشات LCD. سامسونج قالت ايضاً أن هذا الجيل من شاشات OLED أكثر تطوراً من الأجيال السابقة ليكون باسم Dynamic Amoled بدلاً من Super Amoled كما قالت بأنها عملت على دمج عدد كبير من مستشعراتها بداخل الشاشة ليبقي فقط الكاميرا الأمامية على شقل الثقب في أعلى يسار الهاتف ولكنها لم تتحد هذه المستشعرات بالتحديد.

مستشعر بصمة مدمج تحت الشاشة

Galaxy S10 - سامسونج

Galaxy S10 - سامسونج

الهواتف أيضاً هم الأوائل في العالم التي تأتي بمستشعر بصمة إصبع من نوع Ultrasonic بدلاً من المستشعرات الضوئية المستخدمة قي باقي الهواتف التي تدعم تلك التقنية الجديدة وهو ما سيضمن وبحسب وصف الشركة دقة أكبر في التعرف والتحقق من بصمة الإصبع وسرعة استجابة عالية إذا ما قارناها مع الهواتف الأخرى.

اهتمام كبير بالكاميرا

وككل الشركات المطورة لهواتف الفئة العليا حالياً سامسونج اهتمت بتطور كاميرا هاتفها الجديد حيث اعتمدت هذ العام على كاميرا خلفية ثلاثية دون وجود أي عدسات متغيرة الحجم. العدسة الأولى ستكون عدسة عادية بزاوية رؤية 77 درجة وبدقة 12 ميجابيكسل, العدسة الثانية ستكون بدقة 12 ميجابيكسل أيضاً ولكن من نوع Telephoto أما الكاميرا الثالثة فستكون بدقة 16 ميجابيكسل من نوع Wide Angle أو بزاوية رؤية عريضة ستصل إلى 123 درجة لتكون مشابهة لزاوية رؤية عين الإنسان. ومع ارتفاع دور الذكاء الاصطناعي في تصوير الكاميرات سامسونج قررت أن تدعم اهتفها بنظام معالجة ذكي يدعم أكثر من 30 سيناريو مختلف للصور لعملية معالجة أفضل.

اهتمام سامسونج بالكاميرا امتد لما هو أبعد من ذلك حيث عملت على توفير إصدار خاص من تطبيق Adobe Premier للهاتف كما أضافة خاص في كاميرا الهاتف باسم Instagram Mode ستتيح استخدام كافة مميزات كاميرا التطبيق من مؤثرات وإضافات من خلال تطبيق كاميرا الهاتف ومشاركتها في ثوانٍ معدودة. سامسونج اهتمتا أيضاً بتوفير شراكة مع كل من Line, Snapchat و Snow لدعم استغلال الجودة الكاملة لكاميرا الهاتف لضمان الحصول على أفضل صور من خلال تلك التطبيقات.

مواصفات الهواتف

Galaxy S10 - سامسونج

Galaxy S10 - سامسونج

هذا العام كان مختلفاً نوعاً ما فيما يخص مواصفات الهاتف حيث لم تهتم سامسونج بالإعلان عن اسم معالجات هواتفها أو حجم مساحة التخزين الداخلية, حجم الذاكرة العشوائية واكتفت فقط بالحديث عن حجم بطارية الهواتف والتي ستكون 3100 ميللي أمبير لهاتف S10e و 3400 ميللي أمبير لهاتف S10 و 4100 ميللي أمبير لهاتف S10+ مع ذكرها تطوير نظام إدارة الطاقة بصورة أفضل ودعم الشحن اللاسلكي العكسي كما هو في هاتف Mate 20 Pro. ربما يجرع ذلك لأننا نعرف كل المواصفات مسبقاً قبل الإعلان الرسمي كما أنه ليس أبرز ما تقدمه هذا العام ولكن على كل حال تابعوا تغطيتنا حيث سنقدم لكم كل التفاصيل حول مميزات الهاتف ومواصفاته الجديدة.

هاتف Galaxy S10 5G

Galaxy S10 - سامسونج

Galaxy S10 - سامسونج

قررت سامسونج أن تكون هواتف Galaxy S10 هي بوابتها لدخول عالم الجيل الخامس للاتصالات 5G وكان ذلك من خلال النسخة الخاصة من الهاتف والتي ستأتي باسم Galaxy S10 5G والتي ستختلف بشكل كبير عن إصدارات الهاتف الثلاثة الأخرى. ففي الأول شاشة هذه النسخة ستكون بحجم 6.7 بوصة كما أن الهاتف سيحتوي أيضاً على كاميرا خلفية رابعة من نوع TOF مع دعمه ببطارية أكبر بحجم 4500 ميللي أمبير وإصدارات أعلى من ذاكرة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي.

سماعات ذكية جديدة

Galaxy S10 - سامسونج

Galaxy S10 - سامسونج

أعلنت سامسونج اليوم وكجزء من أجهزتها الجديدة عن سماعاتها الجديدة Galaxy Buds المطورة من خلال AKG المملوكة لها. السماعات ستحتوي على 2 ميكروفون بدعم عزل الضوضاء وببطارية كبيرة تدوم حتى 5 ساعات متواصلة من المكالمات و 6 ساعات من مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو. السماعات الجديدة ستتوافر بثلاثة ألوان هم الأبيض, الأسود والأصفر وستتوافر بداية من يوم 8 مارس القادم.

ساعتين ذكيتين

اختتمت سامسونج أجهزتها الجديدة بساعتين ذكيتين جديدتين وهما ساعة Galaxy Watch Active و Galaxy Fit. الساعة الأولى موجهة أكثر للرياضين ولكن كلتا الساعتين تدعمان قياس نبضات القلب وحالة الجسم ومع القدرة على تتبع الأنشطة الرياضية المختلفة وتتبع النوم وحالته ومقاومة المياه والغبار.

كانت تلك هي ابز إعلانات مؤتمر سامسونج اليوم للإعلان عن هواتف Galaxy S10 الجديدة وهاتفها القابل للطي بجانب كل من ساعتيها الذكيتين وسماعاتها الجديدة اللاسلكية. تابعونا في مواضيعنا التالية لمزيد من التفاصيل حول مواصفات كل هاتف ومميزاته الجديدة.

ما رأيك في هواتف سامسونج الجديدة من سلسلة Galaxy S10 ؟ وما رأيك في هاتفها القابل للطي؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق