تقنية

تقنية مغناطيسية جديدة لها القدرة على تحسين تخزين البيانات في أجهزة الحاسب

إكتشف فريق من العلماء في جامعة نيويورك تقنية مغناطيسية جديدة تعرف بsinglet-based magnet، لها القدرة على تحسين تخزين البيانات في أجهزة الحاسب.

normal-magnetic-material


اعلان


نشر مجموعة من العلماء في جامعة نيويورك تقرير عن أحدث التقنيات التي أكتشفت مؤخراً في فئة جديدة من المغناطيس رصد في مركب اليورانيوم والأنتيمون الذي يعرف ب USb2، حيث يأتي هذا النوع من المغناطيس الذي يعرف بsinglet-based magnet بقدرة على الإنتقال من الحالة المغناطيسية واللامغناطيسية بشكل سريع وسلس، وهي ميزة يمكن أن تدعم تقنية تخزين البيانات في الأجهزة بشكل جيد.

كما يختلف هذا النوع من المغناطيس الذي تم إكتشافه عن النوع التقليدي الذي يعمل غالباً كحقل مغناطيسي قوي في إتجاهات عشوائية، إلا أن النوع الجديد يعمل على خلق مجال مغناطيسي متراص ومؤقت ومتماسك أيضاً.

أيضاً تعد تقنية المغناطيس الجديدة مستقرة وفقاً لتقرير الباحثين، حيث يمكن أن تدعم تحسين التخزين في أجهزة الحاسب مما يدعم أيضاً الإنتقال السلس بين السرعات المختلفة في الأجهزة، إلى جانب توفير إستهلاك الطاقة أثناء الإنتقال بين الحالات الممغنطة والغير ممغنطة.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق