تقنية

مشكلة في لعبة Fortnite قد تؤدي إلى إختراق حسابات اللاعبين

رصد بعض الباحثين الأمنين مشكلة في موقع لعبة Fortnite تُعرض حسابات مستخدمي اللعبة إلى خطر الإختراق، والتي تم معالجتها مؤخراً من مطوري اللعبة Epic Games.

Epic Games-Fortnite


اعلان


تعود بداية المشكلة الأمنية على موقع لعبة Fortnite إلى صفحة الإحصائيات في اللعبة لعام 2004، والتي رصدت عبر باحثي شركة Check Point حيث أشار الباحثين إلى أن المشكلة الأمنية في موقع Epic قد تؤدي إلى إختراق حسابات المستخدمين.

ولقد كشف باحثي الشركة الأمنية في شهر نوفمبر من العام الماضي إمكانية الإستماع إلى محادثات أعضاء لعبة Fortnite من خلال هذا الخلل، إلى جانب إمكانية إستخدام تفاصيل بيانات بطاقة الإئتمان الخاصة بالمستخدمين لشراء عملة V-Bucks في اللعبة.

من ناحية أخرى قدمت شركة Epic معالجة سريعة لهذه المشكلة حيث تم إلغاء الصفحة التي تشكل هذا الخلل في اللعبة، بعد أن أثبت باحثي Check Points إمكانية الدخول إلى حسابات المستخدمين دون الحاجة إلى تسجيل كلمة المرور في البداية، مما يشير إلى إمكانية تأثر حسابات بعض مستخدمي اللعبة لهذا الخلل الأمني بالفعل.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق