تقنية

مايكروسوفت تنصح المستخدمين إلى التغيير إلى نظام iOS أو الأندوريد في الهواتف الذكية

في تصريحات مفاجئة من عملاق البرمحيات مؤخراً، قامت مايكروسوفت بتوجيه مستخدمي هواتف ويندوز للتحويل إلى واحدة من منصتي التشغيل المنافسة iOS أو الأندوريد.

windows-phone


اعلان


لم تحقق مايكروسوفت النجاح أو الإنتشار بنظام ويندوز في الهواتف الذكية، واليوم تعترف مايكروسوفت رسمياً بفشل نظام تشغيل ويندوز في الهواتف الذكية، حيث خرجت تصريحات رسمية من الشركة توجه المجموعة المتبقية من المستخدمين إلى التحويل إلى منصتي iOS أو الأندوريد.

وقد رصد مؤخراً بالفعل من Thurrott مستند يشير إلى إنتهاء دعم هذه الهواتف من مايكروسوفت، حيث أرسلت الشركة تنويهات لمستخدمي هواتف Windows 10 تشير إلى توقف مايكروسوفت عن دفع التحديثات الأمنية بعد إطلاق تحديث 10 من ديسمبر للعام 2019.

كما جاء في المستند الذي رصد مؤخراً أن مايكروسوفت تنصح المستخدمين الحاليين لمنصة Windows 10 بالتوجه إلى واحدة من منصات التشغيل الأخرى للهواتف الذكية الأندوريد أو iOS، كما كشفت تصريحات الشركة عن تراجع مساعدها الإفتراضي في المنافسة القائمة، مع تقدم وإنتشار مساعدي جوجل وAlexa في الأجهزة الذكية.

يذكر أن البداية الأولى لإنهاء منصة تشغيل Windows 10 كانت في عام 2017، حيث كشف عن عدم توفر العديد من التطبيقات لمنصة التشغيل إلى جانب عدم إهتمام المطورين بدفع الجديد من التطبيقات إلى منصة Windows 10.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق