تقنية

ثلاثة العاب Free to Play التي يجب عليك تجربتها خلال عام 2019

العاب الـ Free to Play هي مصدر المتعة الرئيسي للكثير من لاعبي الـ PC ولكن هناك دائماً عناوين تكون قيمتها أكبر بكثير من مجرد سعر.

في أحيان كثيرة يتم وصم العالب الـ Free to Play على الـ PC أو الكونسول بالسوء بسبب الـ Micro transactions وعوامل pay to win وغيرها من الحواجز التي تحجب متعة اللعب.

الكثير من الألعاب الكبرى حالياً تتبع نظام Free to Play وتمنح لاعبيها كل ما يمكنهم الحصول عليه من متعة وأحياناً دون دفق قرش واحد. العاب مثل Dota 2 و League of Legends و Hearthstone و Fortnite، كلها العاب رائعة وببطولات تتخطى جوائزها ملايين الدولارات.

البطولات والجوائز ليست هي ما يجعل العاب الـ Free to Play تسيطر على الساحة ولكن هي قيمة الكبيرة تلك الألعاب وما تقدمه للاعبيها مقابل… لا شيء تقريباً. وجميعنا نحب أن نلعب ونستمتع مجاناً بالتأكيد، شخصيًا 90% من الألعاب على جهازز الحاسب لدي هي العاب Free to Play أو العاب حصلت عليها مجاناً في فترة ترويجية!

لألعاب الـ Free to Play المجانية سحر خاص، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الألعاب التي عليكم بالتأكيد تجربتها خلال عام 2019.

لعبة Unreal Tournament:

Unreal Tournament Epic Games Free to Play

لعبة Unreal Tournament تأتينا عن طريق Epic Games ومحرك الألعاب الرائع Unreal Engine 4، وهي إعادة لصناعة لعبة الـ Arena Shooter بنفس الاسم منذ العام 1999. ومع ذلك فلا يمكننا اعتبارها Reboot أو Remake بالمعنى الحرفي للكلمة.

وتتبع Epic Games لتمويل عملية تطوير لعبة Unreal Tournament الـ Crowd Funding. مما يعني أن سرعة الانتهاء من تطوير اللعبة تعتمد على مدى مشاركة محبي اللعبة أو المتحمسين لها. وترجو Epic Games من اتباع هذا الأسلوب في التمويل ان تمتلك به اللعبة بعض الخصائص التي احبها اللاعبين من إصدار 1999 وبالتأكيد كونها ممولة من اللاعبين هو السب الرئيسي لكوناه Free to Play.

تنوي Epic Games جعل اللعبة مجانية بالكامل أي بدون Micro Transactions أو أي pay walls، كا تنوي فتح باب الـ Modding من خلال اللعبة وللاعبين الحرية في جعل الـ Mods الخاصة بهم مدفوعة الأجر أو مجانية.

لعبة صيد الوحوش Dauntless:

Dauntless Characters & Weapons Free to Play PC
dauntless free to play monster hunter game

تحدثنا من قبل عن لعبة Dauntless بشيء من التفصيل في أحد المقالات على موقعنا. اللعبة تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2017 من المطور Phoenix Labs وهي أول العاب المطور الذي يرأسه Jesse Houston وهو منتج لعدة العاب لكبار عالم صناعة الألعاب مثل Riot Games و Ubisoft و Bioware.

لعبة Dauntless هي لعبة أكشن RPG تعاونية تجعل اللاعب يتحكم بشخصية تدعى Slayer وهم صائدوا وحوش على كوكب تم السيطرة عليه واجتياحه من قبل هذه الوحوش العملاقة التي يطلق عليها Behemoths، مهمتهم الوحيدة هي القضاء على تلك الوحوش وحماية البشرية.

تعتمد اللعبة على التنسيق بين أعضاء الفريق الواحد ودراسة حركة الوحش بشكل جيد لتوقع خطواته القادمة وحماية نفسك. ومن خلال صيد هذه الوحوش سيتاح لك تطوير شخصيتك بالحصول على دروع وأسلحة وأدوات أقوى لتستطيع بها خوض مهمات أكبر وأصعب.

يمكنك أن تصنف اللعبة كـ Free to Play Monster Hunter وذلك لأن اللعبة مستوحاة من Monster Hunter إلى حد كبير ولكن بدون عامل العالم المفتوح.

من المقرر إطلاق اللعبة بشكل كامل ونهائي في وقت ما خلال هذا العام 2019 وانا متأكد أنها تستطيع أن ترضي محبي العاب صيد الوحوش إن لم يريدوا دفع مبلغ مالي لقاء المنافس الأكبر.

لعبة Total War: Arena:

Total War: Arena PC Free to Play

لعبة Total War: Arena هي أول لعبة بنظام Free to Play في سلسلة العاب Total War الاستراتيجية على الـ PC، وتقدم اللعبة نسخة مبسطة ومصغرة بعض الشيء عن ما اعتدنا عليه في العاب Total War ولكن تبقى روح اللعبة الرئيسية في استغلالها للمعارك الضخمة والتخطيط.

معارك Total War: Arena هي معارك 10v10 حيث يتحكم كل لاعب بـ 3 وحدات تصل إلى 100 جندي لكل وحدة. وهذا يعني 3000 جندي لكل جانب وهو بالتاكيد عدد صغير عندما ننظر لحجم المعالرك في إصدارات اللعبة السابقة.

المطور Sega تعاون مع العديد من خبراء الالعاب الاستراتيجية للعمل على هذا الاصدار، ومنهم Wargaming المسؤولون عن العاب World of Tanks و World of Warships وغيرها منالاصدارات المماثلة.

اللعبة متاحة حالياص في مرحلة Open Beta على الـ PC، والفئات أو الـ Factions المتاحة حالياً هي Carthage و Rome و Greece و Barbarian Horde وكل هذه الفئات لديها عدد من القادة والوحدات الخاصة. ومن الجوانب الجيدة الجديرة بالذكر ان التقدم الذي يصل إليه اللاعبين سينتقل معهم إلى الاصدار الكامل للعبة، وهذا يعني أن تجربة اللعبة حالياً مجزية للغاية.

أطلعونا على العاب Free to Play التي ستقومون بتجربتها خلال هذا العام.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق