تقنية

معايير USB-C تدعم مستوى أعلى لحماية الأجهزة خلال الفترة القادمة

تنتشر معايير USB C في الأجهزة الذكية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها قد تتعرض للهجمات والبرامج الضارة بشكل سريع أيضاً، وقد بدأت شركة USB-IF في إطلاق برمجيات بمستوى أعلى لحماية معايير USB C خلال الفترة القادمة.

USB Type-C Authentication Program


اعلان


تأتي برامج الحماية الجديدة لمعايير USB C عبر USB-IF لدعم الحد من مشكلة الهجمات المحتملة مع تشفير أعلى للأجهزة المميزة بمنافذ USB-C، أو وحدات الشحن USB-C، مع بروتوكول جديد يضمن المصادقة مع الأجهزة والملحقات الموثوقة والمعتمدة عند إتصالها بمنافذ USB C.

يمكن أيضاً للشركات إعتماد البروتوكول الجديد للتأكد من إتصال الملحقات وأجهزة التخزين المميزة بمدخل USB C والموثوقة مع أجهزة الحاسب الخاصة بالشركة، لتأمين حماية أعلى لهذه الأجهزة.

يذكر أن البروتوكول الجديد وبرمجيات الحماية لمعايير USB C مازالت توصيات غير إلزامية للشركات المصنعة للأجهزة المميزة بمعايير USB C، إلا أن Jeff Ravencraft رئيس USB-IF يؤكد أن هذه البرامج ستدعم تأمين حماية بمستوى أعلى للأجهزة.

المصدر

اعلان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق