تقنية

برنامج Wondershare DVD Creator – عصر الأقراص الرقمية لم ينتهي بعد!

بدايةً انا علي دراية كاملة ان عصر الاقراص DVD قد تم استبدالة بعصر المتاجر الرقمية والخدمات السحابية ، فعلي سبيل المثال اذا اردت الوصول الي فيلمك المُفضل بإمكانك الاشتراك في خدمات مثل Netflix وبث الفيلم مباشرة علي الانترنت في اي مكان ومن اي جهاز تمُلكة ، واذا اردت الاستماع الي بعض الموسيقي فأبمكانك الذهاب الي حسابك في Spotify وتشغيل ملايين المقاطع الموسيقية دون عناء ، ولكن ما زال الكثير من الأشخاص يستخدمون الأقراص المادية لأن الوصول إليها سهل للغاية ولا يحتاجون إلى أجهزة او اشتراكات خاصة ، إذا كنت من محبي أقراص الفيديو الرقمية فالأخبار الجيدة هي أن هذا المقال مناسب لك حيث اننا اليوم سنُلقي نظرة علي برنامج Wondershare DVD Creator .

Wondershare DVD Creator
Wondershare DVD Creator

الغرض من هذا البرنامج هو للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء أقراص الفيديو الرقمية (DVD) باستخدام مقاطع الفيديو التي لديهم بالفعل معهم فمثلاً لديك الكثير من مقاطع الفيديو المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك او قمت بتسجليها بواسطة كاميرا الهاتف الخاص بك وترغب في تحويل هذه المقاطع إلى قرص DVD ، هنا يأتي دور Wondershare DVD Creator حيث أنه باستخدام هذا البرنامج سيكون من السهل عليك إنشاء قرص DVD ومشاركته مع الآخرين أو الاحتفاظ به لنفسك.

لنُلقي نظرة علي أهم مميزات البرنامج :

– يدعم أكثر من 150 تنسيقاً

DVD Creator يدعم قائمة طويلة من التنسيقات Formats حيث يتضمن البرنامج أكثر من 150 تنسيقاً ، يمكنك استخدام هذه التنسيقات لعمل قرص DVD ، ومجلد DVD ، ومجلد Blu-ray DVD ، و ISO ، وكذلك MP4 إلى DVD ، MKV إلى DVD ، AVI إلى DVD ، والعديد من التنسيقات الأخرى المتوفرة وهذا يجعل كل شيء أكثر ملاءمة للمستخدمين الذين لديهم تنسيقات فيديو مختلفة وغير مألوفة.

بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من أنواع أقراص DVD المدعومة بما في ذلك DVD-9 و DVD-5 و DVD-R / RW بالإضافة إلى ذلك ، BD-R و BD-RE و BD-25 و BD- 25 و BD-50 و BD-100 ولمعرفة كافة التنسيقات المدعومة من خلال البرنامج يمكنك التحقق منها من هنا .

– يوفر لك إمكانية حرق قرص DVD بنقرة واحدة

يتيح لك البرنامج العديد من المميزات مثل حرق أقراص الفيديو الرقمية بنقرة واحدة وبسهولة تامة وايضاً يمكنك نسخ مقاطع فيديو متعددة بتنسيقات مختلفة مباشرة إلى قرص DVD في وقت واحد وايضاً إنشاء ملف DVD Project والذي يسمح لك باستئناف التحرير في أي وقت بسرعة .

– قم بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال محرر مقاطع فيديو المُدمج Built-in Video Editor

ميزة أخرى هنا هي أن برنامج Wondershare DVD Creator يتيح لك تحرير مقاطع الفيديو من خلال محُرر الفيديو الموجود بداخل البرنامج حيث يستخدم البرنامج محرر فيديو مدمج يجعل العملية بأكملها أبسط وأسهل حيث يمكنك تقطيع مقاطع الفيديو وتقسيمها وتحسينها من خلال التعديل علي ألوانها وكذلك اضافة العلامة المائية يمكنك حتى إضافة ترجمات الي الفيديو الخاص بك .

– صانع الـ Slideshow الذكي يسمح لك بإنشاء صور مع إمكانية اضافة الموسيقي

حسناً لا تقتصر ميزات البرنامج علي ما يمكنة ان يقدمة لمقاطع الفيديو ، يسمح لك البرنامج ايضاً في صناعة شرائح الصور Slideshow حيث يمكنك بسهولة إنشاء عرض شرائح الصور ، وإضافة العديد من الصور كما تريد والخبر السار هو أنه يمكنك تعديل عرض شرائح الصور استنادًا إلى متطلباتك ، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة موسيقى إلى عروض الـ Slideshow الخاصة بك .

طريقة إستخدام البرنامج ، ثلاثة خطوات بسيطة :

مع برنامج Wondershare DVD Creator يمكنك حرق دي في دي في 3 خطوات سريعة ، حيث أبرز ما يميز هذا البرنامج كما ذكرنا انه بسيط وسهل الإستخدام ويمكن للمبدئتين التعامل معة بسهولة وفي خطوات سريعة .

الخطوة الأولي : قم بسحب مقاطع الفيديو او الصور التي تريد حرقها او استخدامها في البرنامج .

الخطوة الثانية : قم بعمل تخصيص قوائم DVD حسب احتياجاتك الخاصة .

خطوة الثالثة : قم بمشاهدة ما قمت بعملة Preview ثم قم بحرق Burn الصور او الفيديو الي DVD .

لتحميل البرنامج توجه الي الموقع الرسمي من هنا ، البرنامج يعمل مع انظمة تشغيل Windows 10/8/7/Vista/XP وايضاً MAC .

هل مازلتم تستخدمون الاقراص المادية ؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق