تقنية

برنامج Discord يعرض تقسيم الربح على المطورين بنسبة 90\10

المنافسة على وشك الاشتعال على منصة الـ PC بين كل من Discord و Epic Games و steam والهدف هو الـ Developers.

برنامج Discord الذي بدأ ببيع الألعاب أيضاً من خلال منصته للتواصل الصوتي في شهر أغسطس الماضي سيسمح للـ Developers بنشر ألعابهم على المنصة مع فرصة تقسيم الأرباح بنسة 90 إلى 10 في المائة لصالح المطور خلال عام 2019.

Discord steam Epic Developers

هذا الأمر يأتي بعد إعلان Epic عن تقديمها لعرض مشاطرة للأرباح يتفوق على منصة steam حيث تحصل على 12% فقط من نسبة الأرباح والباقي يصبح من نصيب الشركة المطورة.

“تحدثنا إلى العديد من المطورين ويرى كثير منهم أن المتاجر الرقمية الحالية لا تستحق نسبة 30% التي تطالب بها من الأرباح”

“لذلك نرى أن عمل المطورين على متاجرهم الخاصة والـ Launchers لتوزيع ألعابهم بدلاً من التركيز على ما هو أهم، وهو العمل على ألعاب عظيمة وكسب مجتمع لاعبين رائع. لذلك وبدءًا من عام 2019 ستحول Discord متجرها إلى منصة نشر ذاتي لمطوري الألعاب”

Discord steam Epic Developers

هذا يعني أن أي Developer سيكون بمقدوره نشر لعبته على المتجر مع الاستفادة بـ 90% من الأرباح الخاصة باللعبة والـ 10% الباقية ستكون بمثابة مصروفات التشغيل الخاصة بالرنامج والتي من الممكن أن تكون أقل أيضاً.

كل من يستخدم برنامج Discord للتواصل أثناء اللعب سواء عن طريق سيرفرات الصوت أو chat سيكون المتجر متاح له بطبيعة الحال هذا يعني أن كل من يستخدم البرنامج هو فرصة محتملة أو زبون محتمل بالمعنى التقليدي بالنسبة للـ Developers ليقوم بشراء لعبته أو منتجه. عدد هؤلاء الزبائن المحتملين وفقاً لـ Discord هو 200 مليون شخص، لذا لاشك أن متجر Discord سيكون محط اهتمام حالياً بالنسبة للكثير من الـ Developers وبشكل أكبر لمطوري ألعاب الـ Indie المستقلين.

هل تعتقدون أن Discord يمكنه بالفعل دخول المنافسة؟ وهل أعداد مستخدميه ترشحه لتهديد steam؟
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق