تقنية

كوالكوم تحصل على أمر قضائي بحظر بيع إصدارات الأيفون السابقة في الصين

تستمر النزاعات القضائية القائمة بين عملاق تصنيع الرقاقات كوالكوم وابل، واليوم يصل أحد هذه النزاعات القانونية إلى أمر قضائي لصالح كوالكوم، تمنع من خلاله شركة ابل من بيع الإصدارات القديمة من هواتف الأيفون في أسواق الصين.

Qualcomm- banning -Apple -from- importing -older- iPhones -in- China


اعلان


حققت شركة كوالكوم إنتصار جديد في ساحة القضاء على شركة ابل، حيث فازت بحكم قضائي مبدئي يمنع شركة ابل من بيع إصدارات الأيفون السابقة في الصين، والتي من بينها هواتف iPhone 6S و 6S Plus و7 و7 Plus و 8 و 8 Plus وأيضاً iPhoneX.

من ناحية أخرى تجاهلت أبل الحكم القضائي، كما علقت أن إصداراتها من هواتف الأيفون مازالت تباع في أسواق الصين حتى الآن، رغم محاولات كوالكوم منذ عام تقريباً لحظر بيع هواتف الأيفون في الصين، هذا إلى جانب محاولات أخرى لحظر بيع هواتف الأيفون في الولايات المتحدة، إلا أنها لم تنجح بالتأكيد في الوصول إلى مرحلة التنفيذ.

يذكر أن كلاً من كوالكوم وابل لديهم العديد من النزاعات القانونية القائمة في أروقة المحاكم، من بينها التهم الموجه من كوالكوم لشركة ابل لإحتكار السوق بأسعار مرتفعة، هذا إلى جانب نزاع أخر اتهمت فيه ابل بمشاركة براءة إختراع كوالكوم مع مورد منافس للشركة وهو شركة إنتل.

ويرتكز الحكم القضائي الجديد لصالح كوالكوم على إنتهاك ابل لحقوق الملكية الفكرية لشركة كوالكوم، في إستخدام تقنية تغيير حجم الصور وإدارة التطبيقات، حيث يمكن لشركة ابل تخطي الحكم القضائي بتحديث البرمجيات في الإصدارات السابقة من هواتف الأيفون.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق