تقنية

تعرف على برنامج CleanMyMac X أداتك السحرية لإدارة أجهزة MacOS

لا يمكن لأحد أن يختلف على أداء وقوة أجهزة أبل الحاسب المكتبية أو المحمولة التي تطورها أبل مثل أجهزة Mac, MacBook, Mini Mac, MacBook Air وباقي أجهزة الشركة الأمريكية المتميزة ولكن وبرغم هذا الأداء القوي والسريع إلا أنها وكأي أجهزة حاسب أخرى تعاني بعد فترة من استخدامها من بعض المشاكل مثل امتلاء قرص الحاسب, انخفاض الأداء, الفايروسات والملفات الخبيثة تتبع المواقع لاستخدامك, وبالأخص المشكلة الأولى فأغلب أجهزتها تعمل بقرص SSD وليس HDD والمعروف عن صغر حجمها مقارنة بالأخيرة وغلاء ثمنها إذا كنت تريد الحصول على جهاز بسعة أكبر.

تلك المشكلة بالتأكيد لا تظهر لك مع استخدامك لجهاز أبل الخاص بك فور شرائه ولكن ومع مرور الوقت ستجد نفسك مضطر لمسح ملفاتك لتفرغ بعض من المساحة التخزينية للحاسب كما أنك ستلاحظ انخفاض في سرعة الجهاز نتيجة لامتلاء قرصه وهو امر بالتأكيد لا ترغب فيه مع شرائك لحاسب بهذا الثمن. لذا نقدم لك اليوم أحد أفضل الحلول للتخلص من تلك المشاكل بصورة سريعة وآمنة من خلال برنامج CleanMyMac X , فيها بنا نتعرف على البرنامج.

ما هو برنامج CleanMyMac X ؟

برنامج CleanMyMac X هو برنامج متعدد المهام قادر على حل كل المشاكل التي قد يواجها أي أجهزة MacOS التي تمتلكها بصورة آمنة وسريعة فالبرنامج قادر على:

إزالة الملفات الغير مهمة:

البرنامج قادر على تتبع والوصول إلى Junk Files أو الملفات الغير مهمة في جهازك من ملفات نظام قديمة, بعض ملفات تحديثات النظام, الصور المصغرة Thumbnails, ملفات الميديا التي يتم تحميلها تلقائيا مع البريد الالكتروني, والملفات الغير مهمة التي يتركها iTunes بالإضافة إلى الملفات المحذوفة, لعيطيك القدرة على حذفها دون البحث في ملفات النظام أو في نقطة من النقاط السابقة على حدة معطياً لك الخيار بحذف ما تريده دون غيره بسلاسة وسرعة فائقة دون ادراج أي ملفات أخرى حيث أنه مصمم بعناية لتحديد هذا النوع من الملفات دون غيره.

الحماية والخصوصية

مع وصولنا للوقت الحالي أصبح من الصعب الحفاظ على جهازك آمن بصورة كاملة ومستمرة فإذا كان جهازك آمن من الفايروسات على الأقل فربما به بعض الملفات الخبيثة التي تعطل أداءه أو التي تجمع عنك البيانات دون شعورك, لذا يقدم لك CleanMyMac X أداة لحماية جهازك من أي ملفات خبيثة أو فايروسات مع إتاحة القدرة لفحص جهازك بصورة عامة أو تحدد مكان معين لتفحصه.

قدرة البرنامج فيما يخص هذه النقطة لا تتوقف عند هذا الحد فمع محاولة الكثير من المواقع تتبع استخدام زائريها لموقعهم أو للمواقع الأخرى من خلال ملفات التعريف الذاتي Cookies, يتيح لك البرنامج القدرة على مسحها بصورة تلقائية عند انتهاء استخدامك للمواقع المختلفة لتبقي استخدامك بعيد أن أعين المواقع الأخرى.

الحفاظ على سرعة أجهزة MacOS

كما ذكرنا في بداية حديثنا فلا يمكن لأحد أن ينكر سرعة أجهزة MacOS ولكن للأسف سرعة تلك الأجهزة تتأثر بمرور الوقت لكثرة البرامج التي تعمل في الخلفية دون علم المستخدم مستغلة موارد الحاسب بلا فائدة حقيقة. برنامج CleanMyMac X يقدم لك أداة قوية تتيح لك تتبع البرامج التي تعمل في الخلفية ومدى استهلاكها لموارد حسابك وبالأخص الذاكرة العشوائية مع توفير القدرة على إغلاقها.

وبصورة عامة استخدام تلك الأداة يعيد كفاءة حاسبك لاستخدامك الأول حيث توفر حتى 4 مرات إقلاع أسرع لحسابك, و 2.5 مرة أسرع في التعامل مع البرامج وتشغيلها.

تنظيم وتحديث البرامج

يدعم CleanMyMac X أداة لتنظيم وحذف البرامج المثبتة على جهازك حيث يظهر لك كافة البرامج المثبتة وكم المساحة التي تستهلكها بالإضافة على إتاحة القدرة على حذفها أو إعادتها لوضع الاستخدام الأول فقط من خلال ضغطة زر دون البحث عن ملفات الحذف والتثبيت.

الأمر لا يقتصر على ذلك فأداة تنظيم البرامج لا يمكنها أن تكون متكاملة دون دعمها لتحديثات البرامج, فمن الآن وصاعداً لن تهدر وقتك في البحث عن أحدث إصدار عن برامجك وتتبع كل برنامج على حدة, فقط اترك المهمة إلى CleaMyMac X وهو سيجلب أحدث التحديثات إلى برامجك.

إدارة ملفاتك

بعد أن تخلصت من كل ما قد يعوق حاسبك من تقديم أفضل أداء ممكن قد تريد متابعة ملفاتك المتواجدة على الحاسب ولكنك بالتأكيد لا تريد تضيع الوقت في تصفحها, لذا يقدم لك CleanMyMac X أداة لإدارة ملفاتك تتيح لك عرض ملفاتك المتواجدة على حسبك وعرضها بحسب الحجم أو تاريخ الإنشاء لتتمكن من حذف أو نقل ما تريد فقط بضغطة زر.

وليقدم لك CleanMyMac كل ما تحتاجه فر برنامج واحد يأتي البرنامج بالقدرة على حذف الملفات دون ترك أثر لها, فمن المعروف وأنه عند حذفك لأي ملف يمكنك استعادته من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة ولكن CleanMyMac X يقدم لك اداته التي تتيح لك حذف أي ملف دون إمكانية استرجاعه نهائياً.

ومع كل تلك المميزات الرائعة سيكون من الرائع تجربة البرنامج من هنا

كما يمكنك شراء النسخة الكاملة من هنا

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق