تقنية

شاومي تنفي إشاعات إغلاقها Bootloader هواتفها

كانت هواتف شاومي منذ طرحها الأول تدعم Bootloader Unlock وهو ما أعطاها دفعة كبيرة خاصة مع رخص هواتفها ومواصفاتها العالية, فبرغم أن تلك العملية تستغرق بعض الوقت للقيام بها إلا أن هواتف الشركة تمكنت من إثبات نفسها كأحد الخيارات المفضلة للمطورين ومستخدمي Custom Rom في الفترة الأخيرة.

وظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الإشاعات التي أفادت أن شاومي قد تسير على خطي هواوي, هونر, أوبو وبعض الشركات الأخرى في إغلاق Bootloader الخاص بهواتفها وهو ما كان ليمنع مستخدمي تلك الهواتف من الحصول على صلاحيات Root واستخدام نسخ Recovery غير التي توفرها الشركة أو Custom Rom. ولاقت تلك الإشاعة انتشاراً كبيراً خاصة وأنه تم ذكر هواتف مثل Pocophone F1 (والذي يمكنك استخدام تطبيق كاميرا جوجل عليه والاستمتاع بأنماط Night Mode, Super Zoom إلخ), Mi A2 و Redmi Note 5 Pro الذين يعتبرون أعلى هواتف الشركة انتشاراً في مختلف الأسواق.

ومن جانبها خرجت لنا شاومي على حساب واجهتها MIUI على موقع تويتر لتنفي تلك الإشاعة وتؤكد أن هواتفها مازلت تدعم Bootloader Unlock.

واصبحت هواتف شاومي واحدة من أفضل الخيارات التي يلجأ لها المستخدمين في الآونة الأخيرة نظراً لمواصفاتها المتميزة مقارنة بسعرها ليستغلوا تلك الهواتف في تعديل أنظمتها واستخدام “أنظمة مطبوخة” أو Custom Rom متخلصين من أزمة الإعلانات المزعجة التي تفرضها الشركة الصينية داخل تطبيقاتها وتطبيقات النظام بالإضافة إلى التمتع بمميزات الهواتف من الفئات السعرية الأعلى التي تعمل بنفس المواصفات مثلما هو الحال مع Pocophone F1 كما ذكرنا برغم من مشاكل حظر العودة لإصدارات النظام السابقة وحظر استخدام نسخ MIUI خارج المنطقة الموجهة إليها.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق