تقنية

أشياء على كل لاعب Battlefield 5 أن يعرفها قبل الدخول للمعارك الطاحنة!

مع إطلاق لعبة Battlefield 5 تأتينا DICE بالعديد من التجديدات في الجيمبلاي والـ Mechanics التي قد تبدو صعبة على القادمين الجدد للسلسلة أو حتى الجنود القدامى.

لعبة Battlefield 5 تحوي الكثير من العوامل الجديدة الغير مألوفة التي قدمتها DICE والتي يمكنك الاستفادة منها للحصول على تجربة أفضل واللعب بطريقة أكثر احترافية. في هذا المقال سنستعرض بعض النصائح والأشياء التي ينبغي لأي لاعب Battlefield 5 أن ينتبه لها ويستغلها جيداً.

إلقاء القنابل Grenades:

إن كانت رد فعلك بالسرعة الكافية لتتمكن من ضغط زر Interact عند إلقاء أحد الخصوم قنبلة Frag لتجدها تحت قدميك، ستتمكن عندها من إلقاء القنبلة مرة أخرى باتجاه العدو، هذا إن كنت من أصحاب رد الفعل السريع. يمكنك أيضاً تحديد الاتجاه الذي تريد أن ترمي بالقنبلة إليه مما يعطيك أفضلية تحديد هدفك المرغوب كإلقاء القنبلة على أعضاء فريق مجتمع من العدو بدلاً من شخص واحد.

بالطبع عند إلقائك للقنبلة بالرد ستتحول تلقائياً ملكك مما يعني أن أي Score ستنتجه سيكون من نصيبك.

يمكن أيضاً أن تقوم بتفجير القنابل بشكل مبكر بإطلاق النار عليها بعد إطلاقها مباشرة، مما يتيح لك القضاء على خصمك قبل هروبه من المكان الذي يختبئ فيه أو قبل أن يرد القنبلة باتجاهك، بل يمكنك أيضاً تفجير القنبلة وهي في الهواء، كل ما عليك هو أن تتمتع بحس تصويب عالٍ لذا حاول التدرب كثيراً على هذه الحركة وستفيدك بالتأكيد في مواقف عدة.

الاستحواذ على النقاط:

Battlefield V Squad

بشكل مبدأي المسافة التي تفصلك عن أي علم لنقطة ما أثناء محاولتك السيطرة عليها هي العامل الرئيس في سرعة استحواذك، أي أنه كلما اقترب من العلم كلما كان الاستحواذ أسرع. سيكون ذلك مفيداً للغاية في طور لعب Conquest إن أردت الاستحواذ على احد النقاط بسرعة مع الاستعانة برفاقك في الفريق أيضاً فكلما زاد عدد الأشخاص داخل مجال الاستحواذ كلما كان وقت الاستحواذ أقل.

سماع خطوات العدو بدقة:

جميعنا يعلم أن متعة ألعاب الـ Shooters لا تكتمل بدون اللعب بسماعات الرأس Headphones، لذلك قامت DICE بإضافة خيار 3D Headphones في إعدادات الصوت الخاصة باللعبة وعند تفعيله سيمكنك سماع خطوات عدوك بوضوح لتمنع محاولات التسلل من خلف ظهرك وحتى فوقك أو تحتك إن كنت داخل أحد المباني. يشكل هذا الخيار فارقاً كبيراً في أسلوب اللعب ويجعل تحديد مواقع الخصم بناء على الصوت أكثر سهولة ودقة بالتأكيد.

الـ Revive:

Battlefield 5 revive

عليك ألّا تنسى أن جميع الـ Classes يمكنها إنقاذ أعضاء الفريق وعمل Revive، نعم سيتطلب الأمر وقتاً أطول مما هو معتاد بالنسبة للـ Medic ولكن الاستخدام الذكي للـ Revive قد ينقذ آمال فريقك بالفوز في بعض المواقف الحرجة.

في حال إطلاق النار عليك خلال الـ Revive يمكنك إلغاء الـ Animation من خلال الضغط على زر Interact، لتتمكن من الدفاع عن نفسك ثم معاودة المحاولة مجدداً عندما تكون الفرصة سانحة.

استخدام الدخان عن طريق Smoke Launcher سيمكنك من الحصول على ساتر فوري لعملية الـ Revive مما يسمح لك بالقيام بذلك بشكل أسهل وأقل خطورة والهرب مع عضو الفريق الذي قمت بإنقاذه أيضاً. تكمن فائدة سواتر الدخان في Battlefield 5 في عدم وجود الـ 3D Spotting مما يسمح بعدم رؤيتك بوضوح من خلال الدخان وهو بالتأكيد أمر أكثرواقعية من ظهور Cursor فوق رأسك بينما أنت داخل ستار دخاني لتجعله بلا فائدة تماماً.

وكنصيحة لمنع الخصم من الـ Revive هي أنه بعد إطلاقك النار على العدو يمكنك  إلقاء قنبلة Molotov أو النار على جسده سيجعل تأثير النزيف أقوى وأسرع ويجبره على الـ Respawn مباشرة مما يتسبب في خسارة الفريق المقابل لـ Ticket، قد تبدو هذه النصيحة شريرة وعنيفة ولكنها مفيدة بالتأكيد.

إطلاق النار من خلف الحوائط:

Battlefield 5 Sand Bags

لا نحن لا نتحدث عن الـ Wall Hack ولكن في Battlefield 5 يمكنك إطلاق النار من خلف بعض الحوائط اعتماداً على أنواع الرصاص ونوع الحائط كالخشب مثلاً الذي يمكن اختراقه من قبل الرصاصات ذات العيار الثقيل مثل رصاصات بنادق القناصة والـ Machine Guns بالتأكيد الضرر من رصاصاتك سيكون أقل ولكن من الممكن القضاء على الخصم بعدد كبير من الضربات المتتالية، سلاح مثل الـ MG42 يمكنه نفاذ الرصاص من سواتر الأكياس الترابية بضرر قوي.

لذا إطلاق النار من خلف الحائط يعتبر خيار جيد إن كنت تواجه خصماً خلف غطاء هش مع عدم وجود متفجرات بحوزتك.

استخدام الـ Spotting Flare:

Battlefield 5 Spotting

بما أن نظام الـ  3D Spotting تم إلغاؤه بالكامل فهذا بالتأكيد يتطلب إعادة التوازن بمنح بعض المزايا للـ Classes وهنا يأتي دور أداة الـ Spotting Flare الخاصة بـالـ Recon Class، كل ما عليك فعله هو إطلاق الإشارة لأعلى وسيظهر لك كل الأعداء المتواجدين في مجال الكشف حولك على الـ Mini Map.

وإن كنت على الجانب الآخر أي انه الخصم يستخدم ضدك هذه الأداة فيمكنك دائماً إسقاط شعلة الكشف من الهواء بإطلاق النار عليها ببندقية قناصة لتسلب العدو ميزة المعلومات عن موقعك.

لا Health Regeneration ولا Ammo؟ لا مشكلة:

bfv-supply-station

إن كنت مهتماً بلعب Battlefield 5 فبالتأكيد أن تعلم أن اللعبة لا تمكن اللاعبين من إستعادة نقاط الصحة أوتوماتيكياً ولكن ينبغي عليك استخدام الـ Med Kit التي بحوزتك وهي واحدة فقط!

لذا إن كنت ممن يتلقون الكثير من الإصابات وتلعب بأسلوب الاقتحام والرش فعليك دائماً التأكد من تواجد أعضاء فريقك حولك أو على الأقل تواجدك بالقرب من Supply Station المتواجدة في أرجاء الخريطة للتزود بـ Med Pack جديدة.

تكون الـ Supply Station في بداية كل جيم بقرب النقطة الأقرب للـ Spawn Base الرئيسية للاعب ولكن يمكنك بالطبع بناء Supply Station أخرى في عدة مواقع أثناء تقدمك في الخريطة لتسهل الأمور على نفسك وعلى أعضاء فريقك للتزود بالـ Med Packs والـ Ammo. بالطبع يمكن تدمير هذه المحطات أو بناؤها من جديد.

لا تنسى أيضاً أنه يمكنك الحصول على المزيد من الذخيرة من خلال Looting الخصوم الذين تقتلهم داخل اللعبة، لذا حينما ترى علامة فوق جثة أحد ضحاياك فققط اعبر فوقها لتحصل على المزيد من الرصاص لإكمال المعركة.

محطات Supply Station للمركبات:

Battlefield 5 supply station

حصولك على مركبة في اللعبة لا يعني أنك في حصن منيع فحتى هذه المركبات تكون محدودة الذخيرة والـ Health، ويمكنك التزود من خلال Supply stations خاصة بها وهي تبدو أكبر وبها برميل متفجر وذخيرة ثقيلة. هذه المحطات أيضاً يمكن تدميرها أو بناؤها من جديد لذا إن كنت في أحد الدبابات وتريد التزود بالذخيرة فغالباً عليك بناء أحد هذه المحطات للحصول على ذخيرة وزيادة الـ Health وإصلاح المركبة.

الأمر ينطبق أيضاً على الطائرات فعندما تفقد كل القنابل في الطائرة عليك التزود مرة أخرى من خلال العبور من أحد علامات الصناديق الثلاثية لتستعيد ذخيرتك كاملة مرة أخرى.

قنابل الطائرات:

battlefield 5 DICE EA Squad

عند اختيارك لسلاح القنابل في الطائرات ستلحظ أنه الآن يمكنك التصويب من خلال منظور اللاعب الثالث بعلامات على الأرض تشير لموقع الاسقاط وهو أمر مفيد يساعدك على إلقاء القنابل بشكل أكثر دقة على الأهداف على الأرض.

التحركات الجديدة للشخصية:

هناك عدة حركات جديدة لشخصية الجندي الخاصة بك فالآن يمكنك الارتماء على ظهرك أو يميناً ويساراً ويمكنك البقاء على ظهرك مع إطلاق النار أيضاً، وهو أمر يمكنك استخدامه بذكاء لو استطعت خداع خصمك ليعتقد أنك جثة ليتفاجأ بك تكلق النار عليه.

يمكنك أيضاً استخدام الـ Slide الآن بالضغط مرتين متتاليتين على زر Crouch أثناء الركض السريع وهو أمر يساعدك بالتأكيد في التوجه لغطاء من النار بسرعة ويمكن إتمامه في أي اتجاه أيضاً.

من الأشياء التي لا يعلمها الكثيرون أنه يمكنك الآن الركض حتى مع الانخفاض والـ Crouch كل ما عليك فعله هو الاستمرار بضغط زر الـ Crouch أثناء ركضك السريع، هذا سيساعدك في التحرك من غطاء لآخر مع ابقاء جسمك في وضع أكثر أمان من حيث إطلاق النار بدون التضحية بسرعة الحركة.

الدعم من خلال Squad Reinforcements:

DICE battlefield V PC Tickrate

إن كنت مع فريقك -وبفريقك نعني الـ Squad تحديداً أي أنك تؤدي أداءً جيدًا من خلال الاستحواذ على النقاط والدفاع عنها والـ Revives وتزويد بعضكم البعض بالذخيرة، بعد جمع عدد معين من نقاط Squad Reinforcement.

يمكنك انفاق هذه النقاط على عدة أشياء مثل Supply Drop للتزود بالذخيرة والـ Med Packs إن كنتم في منطقة معزولة تمامًا أو استدعاء بعض المركبات، أو استدعاء صاروخ V1 المدمر والذي رغم تكلفته العالية إلا أنه يمكنه أن يحل لك أي مشاكل تتعلق بالعدو المتحصن في أحد الأماكن والذي يمنع فريقك من التقدم، فقط قم بتوجيه الصاروخ للمكان الصحيح واعتبر مشاكلك كلها محلولة.

إن كان الـ Squad Leader لا يوجه أي أوامر فهذا يعني أنك لن تحصل على ما يكفي من هذه النقاط، وعندها سيكون أمامك حل من اثنين إما الامساك بزمام الأمور من خلال عمل Squad خاصة بك أنت قائدها أو أن تطلب أوامر من قائد المجموعة من خلال خيار Request Order وفي حالة عدم إصدار القائد لأمر لك خلال 60 ثانية يتنتقل لك القيادة بشكل أوتوماتيكي!

يمكنك أيضاً تكليف غيرك بهذه المهمة من خلال ترقيته في قائمة الـ Squad وهو أمر وجب التنويه عنه وسيفيدك بالتأكيد في بعض الأوقات التي لا تبدو فيها القيادة أمراً جيداً.

يبدو أن DICE قررت فعلاً تقديم تجربة مختلفة ومميزة في Battlefield 5 تميل أكثر للواقعية والاعتماد على روح الفريق، وهو بالتأكيد أمر محبب لجميع عشاق السلسلة الذين ينتظرون منها التوسع في إيصال تجربة واقعية أكثر لساحة المعركة.

هل تعرفون جميع المعلومات التي ذكرناها؟ أخبرونا بميزة جديدة في Battlefield 5 تفاجأتم بها.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق