دولي

وزير التعاون الإسرائيلي : جيشنا سيعود بـ 500 جثة لو فكر دخول جباليا أو بعض مناطق غزة

دام برس :

قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، “تساحي هنغبي” صباح اليوم الخميس، لصحيفة “معاريف” العبرية، بأن “الجيش الإسرائيلي، سيعود بـ500 جثة لو فكر دخول جباليا، أو بعض مناطق غزة”.

ونقلت الصحيفة العبرية عن الوزير قوله: ” إن حركة حماس تعاملت مع الحدث الأخير، بعقلانية ولم ترفع وتيرة الرد أكثر في محيط قطاع غزة”.

وأضاف هنجفي: “إن العملية الأمنية التي نفذها الجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، والتي سبقت المواجهة الأخيرة كانت مخالفة للتهدئة، ولكنها كانت ذات أهمية وبالتالي جرى تنفيذها”.

وتابع الوزير: “حركة حماس ردت على العملية بالحد الأدنى، وأطلقوا 470 صاروخاً ، وفي نهاية الأمر فإن الأمر الخطير، هو أننا سنعود بـ500 تابوت، إذا ما دخلنا جباليا، لقد أنهينا الموضوع، لننتظر 4-5 أيام ونرى، وأذكركم هنا بأن ظاهرة البالونات الحارقة قد انتهت”.

وحول استقالة وزير الجيش أفيغدور ليبرمان قال الوزير، إن ليبرمان أراد توجيه ضربة قاسية لحماس، أما الخيار الآخر فهو التسوية، مضيفاً أن “ضربة قاسية هذا يعني شلل في تل أبيب مع مئات الصواريخ في كل يوم، سيشل مطار بن غوريون لأسابيع، لا حرب بدون ثمن، وفي نهاية هذه الحرب وبعد المئات من الجنائز سنعود إلى نفس النقطة الآن”.

يذكر أن الوزير تساحي هنغبي قد كشف بعد محاولة اجتياح جباليا عام 2004 عن مقتل 27 جندي إسرائيلي في عملية عسكرية استمرت 16 يوماً، ارتقى خلالها أكثر من 140 شهيداً فلسطينياً.

عكا للشؤون الإسرائيلية

ناصر حماد

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق