تقنية

سامسونج تسجل براءة إختراع جديدة لشاشة مزدوجة قابل للطي

يبدو أن تصميم شاشة Infinity Flex من سامسونج يفتح المجال لإطلاق تصاميم أكثر للهواتف القابلة للطي، حيث سجلت العملاق الكوري براءة إختراع جديدة لشاشة مزدوجة قابلة للطي.

patent -dual-foldable-display


اعلان



تستمر شركة سامسونج بدفع تصاميم أكثر للشاشات القابلة للطي لدعم الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية، حيث تأتي براءة إختراع سامسونج الجديدة بتصميم مميز بشاشة قابلة للطي مرتين.

وتشير التوقعات إلى أن هذا التصميم يستهدف هاتف أخر قابل للطي وإن كان هذا التصميم من الصعب تنفيذه على أرض الواقع، لكن مع منفذ USB C في التصميم وموقع الكاميرة الذي يظهر في التصميم لا شك أنه تصميم أخر للهواتف القابلة للطي.

Samsung-dual-floable-display- Type-C port

ويأتي هذا التصميم الجديد باثنين من الشاشات القابلة للطي والمميزة بنفس الحجم في الجهتين، مع شاشة بحجم أكبر في المنتصف، حيث من المتوقع أن تضم رقاقة المعالج والبطارية إلى جانب الأجهزة الرئيسية التي تدعم عمل الجهاز.

ومن المتوقع أن يضم هذا التصميم شاشة Infinity-O التي كشف عنها مؤخراً من سامسونج مع بعض المواصفات المتطورة إلى جانب ميزة طي الجهاز ليسهل حمله بيد واحدة ليكون تصميم مميز ومبتكر بالتأكيد.

وتظهر الكاميرة الرئيسية في تصميم الجهاز عند فتح واحدة من شاشات الجهاز، حيث من المتوقع أن يدعم هذا التصميم عرض أكبر وأوضح في الشاشات عند فتح اثنين من الشاشات لتبقى شاشة أخرى مطوية.

New Samsung patent-dual foldable- display design

أيضاً من المتوقع أن تدعم الشاشة الخلفية تصوير السيلفي عن طريق الكاميرة الرئيسية، لذا قد يكون التركيز الأكبر على ضم مستشعر بأعلى المواصفات في الكاميرة الرئيسية للجهاز.

التصميم يتميز بحجم شاشة تحاكي الأجهزة اللوحية عند فتح الشاشات كاملة، إلا أن القياسات المقررة لهذا التصميم غير واضحة حتى الآن، لكن من المتوقع أن تأتي بنفس مواصفات التصاميم التي كشف عنها مؤخراً، والتي تتجه إلى عرض وأبعاد أكثر في عرض الشاشة.

Samsung-dual foldable- display design

بالتأكيد لا تصل كل براءات الإختراع إلى مرحلة التنفيذ من عمالقة التكنولوجيا، إلا أن الشاشات والأجهزة القابلة للطي هي اللغة التي تتجه إليها الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة والتي من المقرر أن نشهد إنطلاقها بتوسع بدءاً من العام المقبل.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق