تقنية

هواوي تكشف عن براءة إختراع لشاشة ذات ثقب دائري

لا شك ان عام 2018 كان عام تصميم الشاشات المزودة بنتوء. وبالانتقال إلى عام 2019، يبدو أنه سيكون هناك اتجاه جديد مع شاشات الهواتف. فبعد أيام من قيام سامسونج بالإعلان عن شاشة Infinity-O الجديدة والتي تأتى بثقب دائري في الزاوية العلوية اليسرى والذي سيتم استخدامه للكاميرا الأمامية، حصلت شركة هواوي على براءة اختراع مماثلة.


اعلان



يتمحور مفهوم شركة هواوي حول شاشة ذات ثقب دائري والذي يأتي بشكل سماعة المكالمات، ومن المفترض أن يضم هذا الثقب بعد ذلك سماعة المكالمات وأي مستشعرات أخري قد تكون ضرورية. ولكن يظل شيء واحد غير واضح، وهو موضع الكاميرا الأمامية، حيث أن الثقب لا يبدو كبير بما فيه الكفاية ليسع كل ذلك.

وبما أن هواوي لم تؤكد بعد عن خططها لهذا النوع من التصميم، فلا يوجد ما يُثبت أنها ستنفذ هذا التصميم بالفعل. ولكن من المتوقع أن يأتي هاتف سامسونج جالكسي S10 مع شاشة Infinity-O الجديدة، لذا فهناك فرصة كبيرة لتتبنى هواوي تصميم مشابه لهذا مع مجموعة P30 القادمة والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في شهر مارس القادم.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق