تقنية

ربما تعمل AMD الآن على بطاقات رسومية منافسة لبطاقات RTX

لعل AMD ليست بتلك القوة المطلقة حيث أنها وفي سوق المعالجات تنافس إنتل بينما تنافس إنفيديا في سوق البطاقات الرسومية، وهو ما يعكس شجاعة كبيرة منها بطبيعة الحال، لكن وإن نظرنا أكثر إلى منافستها في سوق البطاقات الرسومية فسنجد أنها فشلت فيه غالبًا، حيث أن بطاقاتها الأقوى Vega تظل لا تقارن ببطاقات GeForce 10 فما بالك ببطاقات RTX الجديدة؟ خاصةً أن الشركة لم تلمح حتى بأنها تحضر شيئًا ما لمنافسة إنفيديا مرة أخرى.

على كل حال، يبدو أن الأمور في طريقها لأن تتغير حتى ولو قليلًا، حيث أنه وفي أثناء إجراء حوار أكدت المديرة التنفيذية لـAMD أن الشركة تنوي للمنافسة مرة أخرى، كما ذكرت نصًا أن AMD تصنع منتجات عالية الأداء والجودة.

المديرة التنفيذية لـAMD – Lisa Su

لعل كلمات السيدة سو كانت مطمئنة لـFans شركة AMD، إلا أننا لازلنا لا نعرف ماهية تلك المنتجات “عالية الأداء والجودة” والأسوأ أن الجودة العالية ليست ثابتة بل نسبيًا، حيث أن AMD يمكنها أن تطلق بطاقة في قوة GTX 1060 في عام 2020 وتصفها بعالية الأداء والجودة، حينها ستكون محقة، لكن هل ستكون محقة بالنسبة لنا؟

كلمات Lisa Su تميل لكونها مقدمة لبطاقات رسومية قد تغير اللعبة، لكني لست متحمسًا كثيرًا بصراحة، حيث أن AMD سيكون أمامها خيارين، إما سرقة -او اقتباس- تقنية الـRay-tracing أو التركيز على تقديم أداءًا جيدًا دون الالتفات لتقنية الـRTX، حتى الآن لا نجد الكثير لنقوله، لكن هذا الموضوع نقاشي ومن الطراز الرفيع أيضًا، لذلك فنحن في انتار تعليقك على هذا الأمر.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق