تقنية

جوجل تجلب تصميم جديد للوحة المفاتيح في تطبيق Gboard

نشر مؤخراً أحدث اللقطات التي تكشف عن تصميم جديد للوحة المفاتيح في تحديث تطبيق Gboard القادم.

Beta-update-for-Gboard-app-gives-a-floating-keyboard


اعلان



تكشف اللقطات الجديدة للإصدار التجريبي من تطبيق Gboard، عن لوحة مفاتيح بتصميم متحرك في التطبيق، وهي أحد المميزات التي حاولت جوجل إضافتها للتطبيق سابقاً.

واليوم تظهر هذه الميزة من جديد في التحديث التجريبي 7.6.13.215505041 للتطبيق، حيث تظهر لوحة المفاتيح بتصميم عائم يمكن أن تدعم التخصيص في الحجم كما يمكن تحريكها إلى أي مكان في الشاشة إلى جانب إمكانية إستخدام ميزة التمرير السريع في الكتابة أيضاً.

أيضاً يمكن للمستخدمين التسجيل لتجربة الإصدار التجريبي من تطبيق Gboard عبر جوجل بلاي، حيث يمكن للمستخدم الدخول إلى تبويب تطبيقاتي ومن ثم تحديد Gboard وتثبيت الإصدار التجريبي الذي سيظهر في قائمة إصدارات التطبيق كما يمكن تسجيل الخروج من الإصدار التجريبي أيضاً في أي وقت.

Gboard-app

كما يمكن عرض الميزة الجديدة للوحة المفاتيح العائمة في الإصدار التجريبي عبر النقر على الجانب الأيسر في التطبيق في نافذة المقترحات، حيث ستظهر للمستخدم ثلاثة رموز جديدة من بينها floating.

ومن المتوقع أن تجلب جوجل ميزة لوحة المفاتيح العائمة في الإصدار القادم من تطبيق Gboard لمنصة الأندوريد في البداية.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق