دولي

10 قتلى وعشرات المصابين بانفجار في القرم الروسية .. وتوقيف نائب رئيس الوزراء

دام برس :

قتل 10 أشخاص وأصيب نحو 50 آخرين في انفجار هز مبنى كلية بوليتيكنك في مدينة كيرتش الواقعة غربي شبه جزيرة القرم الروسية، حسب مصادر إعلامية محلية.

وأكد مسؤولون في هيئة الطوارئ والشرطة وقوع انفجار في إحدى غرف الكلية، مضيفين أن عدد الضحايا كبير، ويجري تحديده.

وحسب المعلومات الأولية، فإن سبب الحادث هو انفجار أسطوانة غاز فيما تعمل في موقع الحادث فرق الإنقاذ والأطباء.

توقيف نائب رئيس وزراء القرم في موسكو

من جهة اخرى أعلن في موسكو عن توقيف نائب رئيس وزراء جمهورية القرم الروسية فيتالي ناكلوبين، في إطار التحقيق مع عدد من المسؤولين وإدارات بعض المؤسسات في الجمهورية.

وقال رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف: “أوقف رجال الأمن في موسكو نائب رئيس وزراء القرم فيتالي ناكلوبين، وذلك في إطار التحقيق ضد بعض المسؤولين وعدة مؤسسات”.

وذكر رئيس الجمهورية في صفحته على فيسبوك، أن التحقيق بالفساد يجري مع أعضاء في اللجنة الحكومية لشؤون طرق السيارات ومؤسسة الطاقة “القرم إينيرغو”، ومؤسسة شبكة الغاز في القرم.
وأشار إلى أن السلطات تقدم كل المساعدة اللازمة للهيئات الأمنية ذات العلاقة، وكل الوثائق والمعلومات المطلوبة. وقال: “يهمنا كشف الحقيقة”.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق