تقنية

خدمة Dropbox توفر إمكانية كشف واستخراج النص من الصور

يبدو ان خدمة Dropbox تعمل على تطوير ميزة التعرف التلقائي على النص بحيث سيتمكن المستخدم من البحث عن المستندات حتى وإن تم حفظها كصور مثل JPEG أو PNG، كما سيتم التعرف على النص أيضًا في ملفات PDF. كل ما ستحتاج إليه هو الحصول على حساب Premium في Dropbox للاستفادة من هذه الميزة الجديدة.

ووضحت Dropbox أنه قد تم تخزين أكثر من 20 مليار صورة وملفات PDF على خدمتها، مع ما بين %10 و %20 من الصور التي تتضمن نصوص. وكانت الشركة قد استخدمت سابقًا تقنية التعرف الضوئي على الأحرف لمسح النصوص من تطبيق المسح الضوئي الخاص بها، والآن أصبحت هذه الوظيفة متاحة في الخدمة مباشرةً.


اعلان



وتعمل هذه الميزة الجديدة مع اللغة الإنجليزية فقط، وهي متاحة الآن لمستخدمي Dropbox Business Advanced و Enterprise، ومن المفترض أن تكون متاحة لمشتركي Dropbox Professional خلال الأشهر القادمة.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق