تقنية

Kobo تقدم أحدث قارئ الكتروني كبير ومقاوم للمياة

مثل مجموعة “كيندل” من أمازون، تقدم شركة Kobo أجهزة القراءة الإلكترونية بأسعار معقولة.

فقد أعلنت شركة Kobo عن أحدث إضافة لها وهو القارئ الالكتروني Kobo Forma والذي يبلغ سعره 280 دولار. ولقد تم تزويد الجهاز بمعيار IPX8 المضاد للمياه مما يعني انه بإمكانه مقاومة المياه حتى مترين، كما يتمتع الجهاز بوزن خفيف حيث يبلغ وزنه 197 جرام (أي أخف بنسبة %15 من سابقه Aura One)، وتأتي شاشة الجهاز بحجم 8 بوصة.


اعلان



ولقد تحدثت Kobo عن مدي متانة جهازها الجديد هذا، والذي يعتمد على شاشة E-Ink Mobius: وهي عبارة عن طبقة بلاستيكية مرنة داخل شاشة العرض. كما أضافت الشركة ان جهاز Forma يمكنه أن يتحمل السقوط من ستة أقدام أو أكثر، حيث انه أمتن وأكثر مرونة من أي جهاز قراءة الكترونية سابق.

لقد تم تزويد الجهاز أيضًا بتقنية ComfortLight Pro والتي تقلل تلقائيًا من التعرض للضوء الأزرق أثناء القراءة ليلاً لتخفيف العبء على عينيك. ويأتي الجهاز بسعة تخزين تبلغ 8 جيجابايت، والتي تعتبر كافية لتخزين 6000 كتاب إلكتروني، كما ستتوفر نسخة بسعة 32 جيجابايت في اليابان عند الطرح.

سيتوفر Kobo Forma للطلب المسبق باللون الأسود ابتداءً من 16 أكتوبر وسيتم إطلاقه في متاجر كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وهولندا وفرنسا واليابان وإسبانيا في 23 أكتوبر، وبعد ذلك سيتم إطلاقه في أستراليا ونيوزيلندا وسويسرا والسويد وتركيا في وقت لاحق من هذا العام، بينما سيتم إطلاقه في المكسيك في أوائل عام 2019.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق