تقنية

سامسونج تعلن رسمياً عن Galaxy A7 2018 أول هواتفها بثلاث كاميرات | تعرف على مواصفات الهاتف ومميزاته الجديدة

تنضم سامسونج أخيراً إلي عائلة الشركات ذات الهواتف بثلاث كاميرات خلفية, فبعد هواوي والتي كانت أولى الشركات التي طرحت هاتف بهذا العدد من الكاميرات والتي تلتها أوبو وتعسي باللحاق بهم LG و OnePlus تفاجئنا سامسونج اليوم بهاتفها الجديد Galaxy A7 2018 أول هاتف للشركة الكورية بثلاث كاميرات خلفية.

الهاتف جديد سيكون موجه للفئة المتوسطة ككافة هواتف سلسلة Galaxy A وسيكون موجه بالأخص إلى محبي التصوير وأداء الكاميرا العالي لذا هيا بنا نناقش مواصفات الهاتف الجديد Galaxy A7 2018.

التصميم والشاشة

يأتي Galaxy A7 2018 بتصميم لم نعتاد عليه من سامسونج فتصميم الهاتف يميل أكثر إلى شكل المستطيل بحواف أقل دائرية من المعتادة ولكن شاشة الهاتف محاطة بحواف نحيفة من الجانبين ولكن أكثر سمكاً في أعلى وأسفل الشاشة كهواتف الشركة الأخيرة. تصميم الهاتف يوضح أيضاً نوايا سامسونج باستمرار استغنائها عن النوتش وهو في رأي خطوة تحسب للشركة الكورية والذي ما زال يميز تصميم هواتفها بعيداً عن مئات الهواتف المقلدة لتصميم iPhone X.

وزودت سامسونج هاتفها الجديد بشاشة 6 بوصة من نوع Super Amoled الرائعة بدقة 2220×1080 والتي تعتبر دقة جيدة بالنسبة للهواتف المتوسطة بل تتميز كونها من نوع OLED على عكس أغلب شاشات هواتف تلك الفئة التي تكون من نوع LCD. شاشة الهاتف تأتي بالأبعاد الجديدة 18.5:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 441 بيكسل في البوصة. تمثل الشاشة قرابة 74.4% من سطح الهاتف ومحمية بحماية Corning Gorilla Glass ولكن سامسونج لم تعلن إي جيل بالتحديد كما ستدعم الشاشة خاصية Always On Display.

الهاتف سيأتي بجسم زجاجي كهواتف الفئة العليا مع إحاطته بإطار معدني من الألومنيوم.

المواصفات التقنية

أعلنت سامسونج أن Galaxy A7 2018 سيعمل بمعالج ثماني النواة بتردد 2.2 جيجا هيرتز ولكنها لم تعلن عن نوع المعالج أو هل سيكون من تصنيعها أو من تصنيع كوالكوم دون الإعلان عن أي تفاصيل حول المعالج الرسومي. الهاتف سيتوافر بعدة إصدارات ستختلف بحسب البلد المتاح فيه الهاتف حيث سيتوافر بثلاث إصدارات على النحو التالي:

  • 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي / 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.
  • 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي / 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.
  • 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي / 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

على أن تدعم جميع الإصدارات بطاقات التخزين الداخلية حتي 512 جيجابايت.

Galaxy A7 2018

وسيعمل Galaxy A7 2018 ببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير سيتم شحنها من خلال منفذ شاحن من نوع microUSB في خطوة غريبة للغاية وغير ومبررة نهائياً فالإصدار السابق من الهاتف Galaxy A7 2017 يأتي بمنفذ شاحن USB-C كما لن يدعم الشحن السريع أيضاً على عكس إصداره السابق. الهاتف سيحتوي على مخرج سماعات 3.5 مم وسيعمل بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.0 مع تغير سامسونج مكان مستشعر بصمة الإصبع إلى جانب الهاتف في زر فتح قفل الشاشة في تغير لأول مرة نراه من سامسونج.

Galaxy A7 2018

الهاتف أسيحتوي أيضاً على تقنية الصوت Dolby Atmos التي قدمت أداء مذهل للصوت في كل من Galaxy S9 و Galaxy Note 9 ليكون أول الهواتف من خارج السلسلتين التي تدعم تلك الخاصية كما سيدعم مقاومة الماء والغبار ببروتوكول IP68.

الكاميرا

Galaxy A7 2018

كما ذكرنا من قبل فأكثر ما يميز هذا الهاتف هو الكاميرا الخلفية الثلاثية والتي تستخدمها سامسونج أول مرة في هواتفها. الكاميرات الثلاث للهاتف سيكونوا بشكل رأسي أسفل بعض على النحو التالي: الكاميرا الأولي من الأعلى هي بدقة 5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 مخصصة من أجل العمق Depth, الثانية والتي تتواجد أسفل الأولي هي الكاميرا الأساسية وهي بدقة 24 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 أما الثالثة فهي مخصصة لإعطاء زاوية عريضة للكاميرا بزاوية كبيرة حتي 120 درجة وستكون بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

الكاميرا الأمامية للهاتف هي الأخري ستكون مميزة فالكاميرا بدقة 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع وجود فلاش للكاميرا الأمامية لصور سيلفي افضل في الإضاءة المنخفضة أو أثناء الليل.

هذه المرة الأولي التي نري فيها هذه المجموعة من الكاميرات معاً، ففي هواتف سامسونج الأخيرة وبالأخص هواتف الفئة العليا كنا نجد كاميرا أساسية بفتحة عدسة متغيرة والأخرى Telephoto وهو ما يختلف تماماً عن الثلاث كاميرات الجديدة, فهل تنجح الكاميرات الجديدة في توفير تجربة جيدة للمستخدم؟

حتى هذه اللحظة يمكننا أن نقول أن هاتف سامسونج الجديد Galaxy A7 2018 يعد هاتفاً رائعاً بالنسبة لهواتف الفئة المتوسطة فبعيداً عن منفذ الشاحن الهاتف يقدم كاميرا رائعة, شاشة وصوت هما الأفضل في فئتيهما مع مساحة تخزين داخلية وذاكرة عشوائية مناسبة, وهو ما يؤهل الهاتف على أن يعيد سامسونج مرة أخري إلى سوق الهواتف المتوسطة وبقوة، ولكن الأمر متوقف على سعر الهاتف والذي لم تعلن عن سامسونج حتى الآن فهل تفاجئ الشركة الكورية الجميع وتطرح الهاتف بسعر منافس يعيدها لسوق الهواتف المتوسطة بعد الخسائر التي تعرضت لها في هذه الفئة بعد استيلاء هواوي, شاومي وأوبو عليها في الكثير من البلدان وبالأخص البلاد العربية أم ستستمر في أسعارها المرتفعة في تلك الفئة؟

ما رأيك في هاتف سامسونج الجديد Galaxy A7 2018؟ وما السعر التي تتوقع أن يُطرح به؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق