تقنية

تعرف على سعة بطاريات هواتف أبل الجديدة iPhone XS, iPhone XS Max و iPhone XR

أعلنت أبل في 12 سبتمبر الماضي عن هواتفها الثلاثة الجديدة iPhone XS, iPhone XS Max و iPhone XR كالجيل الجديد من هاتف iPhone X الذي طرحته العام الماضي بمناسبة مرور 10 سنوات على طرح أول هواتف الشركة. وكعادتها لم تعلن أبل عن سعة بطاريات هواتفها حيث اكتفت بمقارنة أداء بطارياتها مع بطاريات هواتفها السابقة حيث قال قالت أبل أن بطارية iPhone XS تدوم نصف ساعة أكثر من بطارية iPhone X بينما بطارية iPhone XS Max تدوم أكثر بساعة ونصف, أما iPhone XR فقررت أبل مقارنة بطاريته مع بطارية iPhone 8 وقالت أن هاتفها الجديد يتفوق على الأخير بساعة ونصف أيضاً.

ولكي تتمكن أبل من الحصول على ترخيص بيع هواتفها الجديدة كان يجب عليها أن تعلن للحكومة الصينية والجهات المسؤولة عن سعة بطاريات هواتفها الثلاث وهو ما تسرب سريعاً إلى وسال الأخبار المختلفة, وستكون سعة بطاريات الهواتف على النحو التالي:

  • هاتف iPhone XS : 2658 ميللي أمبير.
  • هاتف iPhone XS Max : 3174 ميللي أمبير.
  • هاتف iPhone XR : 2942 ميللي أمبير.

ومع مقارنة بطارية الأول مع بطرية iPhone X الذي طرح العام الماضي سنجد أن بطارية الأخير أكبر حيث آتي الهاتف ببطارية بسعة 2716 ميللي أمبير بزيادة 140 ميللي أمبير ولكن الهاتف الجديد يتميز أنه بعمل بمعالج A12 Bionic والذي يوفر الطاقة وينظم استهلاك الهاتف للبطارية بصورة أكبر عن المعالج السابق A11 Bionic, فأبل تعتمد بصورة أكبر على تحسين استهلاك الطاقة والبطارية بدلاً من استخدام بطاريات بسعة أكبر.

ما رأيك في حجم بطاريات هواتف أبل الجديدة؟ وهل تري أنها كافية؟
اركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق