تقنية

Plex تغلق خدمة السحابة الخاصة بها بعد أشهر من المشاكل التقنية

أبلغت شركة Plex مستخدميها اليوم أنه سيتم غلق خدمة Plex Cloud في نهاية شهر نوفمبر، وفقًا لما تم رصده من قبل Variety. فقد واجهت خدمة Plex Cloud مشكلات تقنية متعددة وكانت في وضع الصيانة لبضعة أشهر.

نشرت الشركة بريدًا إلكترونيًا أرسلته لعملائها حيث قالت: “بعد الكثير من التحقيق والتفكير، لم نعثر على حل مناسب لتقديم تجربة Plex من الدرجة الأولى لمستخدمي Plex Cloud بتكلفة معقولة”. وأضافت: “في حين أننا نشعر بالإحباط بشأن التأثير الذي سيحدثه ذلك على مستخدمي خدمة Pixel Cloud، فإن إنهاء الدعم لها سيسمح لنا بالتركيز على تحسين الوظائف الأساسية، وإضافة ميزات ومحتوى جديد”.


اعلان



أطلقت Plex لأول مرة خادم الوسائط المستندة إلى السحاب في عام 2016 كطريقة للسماح للمستخدمين بالوصول إلى سعة تخزينية إضافية بسهولة. ففي البداية، كان على المستخدمين الاشتراك في خدمة Amazon Drive، والتي بلغت تكلفتها 59.99 دولار في السنة للتخزين غير المحدود في ذلك الوقت، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة Plex Pass لاستخدام Plex Cloud. وبعد ذلك، أضافت Plex دعمًا لـ Dropbox و Google و OneDrive.

في النهاية، لم تتمكن Plex من التعامل مع عمليات التكامل هذه، حيث واجهت الكثير من المشكلات الفنية التي أدت إلى تعطيل دعم Amazon Drive، ثم توقفت عن إنشاء خوادم سحابية جديدة في شهر فبراير. وبحلول 30 نوفمبر، لن يتمكن المستخدمين من الوصول إلى خوادم Plex Cloud بعد ذلك، على الرغم من أن ملفات الوسائط لن تتأثر.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق