تقنية

مزامنة الرسائل والصور مع الأندوريد في الإصدار التجريبي من Windows 10

ميزة جديدة تقدمها عملاق البرمجيات مايكروسوفت للمعاينة في الإصدار التجريبي الجديد من Windows 10، والتي تسمح بمزامنة الصور والرسائل النصية مع نظام تشغيل الأندوريد.

Windows 10- build 17755


اعلان



أعلنت مايكروسوفت مؤخراً عن طرح الإصدار التجريبي 17755 من نظام تشغيل Windows 10 لمعاينة المميزات الجديدة المقدمة للمستخدمين.

وفي هذا الإصدار من نظام Windows 10 تظهر محاولة مايكروسوفت الجادة في خلق توافق بين نظام تشغيل Windows 10 والأنظمة الأخرى للهواتف الذكية أو نظامي الأندوريد ونظام iOS من ابل.

يكشف الإصدار الجديد ل Windows 10 الذي يتم معاينته في الوقت الحالي عن ميزة مزامنة الصور والرسائل النصية القصيرة بين نظام Windows 10 والأندوريد، من خلال تطبيق Your Phone الذي قدم من الشركة مؤخراً.

يهدف تطبيق Your Phone لإرسال الإشعارات من سطح المكتب في نظام Windows 10 إلى هواتف الأندوريد، حيث من المقرر أن يطلب من مستخدمي هواتف الأندوريد تحميل Microsoft Apps للدخول بحساب Microsoft، ليتم الإقتران بين الهاتف وسطح المكتب.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي هواتف الأندوريد، إرسال أو إستقبال الرسائل النصية مع نظام تشغيل ويندوز 10، هذا إلى جانب إمكانية تحميل الصور أيضاً.

حتى الآن مازالت هذه المميزات الجديدة تحت التجربة في الإصدار التجريبي من Windows 10، وهو ما أكد عليه Shane، الذي أشار إلى أن علامة التبويب الخاصة بالرسائل تبقى غير مرئية حتى إعادة تشغيل التطبيق من جديد.

أيضاً لا يمكن الرد على الإشعارات الآن عبر سطح المكتب، كما ينقطع الإتصال في حالة إرسال أو استقبال مرفقات إعلامية، إلا أن هذا الإصدار يبقى في مرحلة التطوير والتجربة من مايكروسوفت لتصحيح هذه العيوب قبل الإطلاق الرسمي.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق