تقنية

إنطباعتنا الأولية عن بيتا طور الباتل رويال Black Ops 4 Blackout

في وقت سابق من الشهر الماضي قام أستوديو التطوير Treyarch بالكشف عن مواعيد إطلاق نسخة البيتا من لعبتها القادمه Call of Duty Black Ops 4 , وذكر الاستيديو أنذاك ان البيتا ستنقسم الي جزءين الاول سيكون خاص بنمط اللعب الجماعي والذي صدر الشهر الماضي وقمنا بعمل إنطباع عنة علي موقعنا , والاخر سيكون خاص بطور الباتل روريال Blackout والذي بدأ بالفعل في وقت كتابة هذا التقرير وقد قمنا بتلخيص كافة التفاصيل حولة في هذا المقال  ,

ومن خلال هذا المقال وبعد تجربة البيتا Blackout للعبة Call of Duty Black Ops 4 سنقدم لكم ملخص تجربتنا للعبة وانطباعتنا الأولية عن البيتا :

ما وجدناه في بيتا بلاك اوت Call of Duty Black Ops 4 :

  • الخريطة كانت كبيرة بحق , ربما تكون أصغر بقليل من خريطة فورتنايت الحالية ولكنها تظل أكبر خريطة في تاريخ سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي , أعجبنا اختيار Treyarch مواقع مستوحاة من الخرائط عبر السلسلة فمثلاً خريطة Nuketown الشهيرة سنجد لها موقع في الخريطة وهي متواجدة علي هيئة جزيره , وكذلك Firing Range و Hyrdo  علي سبيال المثال لتذكرنا بأفضل الخرائط اثناء الطور ,. فكرة جيدة من المطور .
  • 80 لاعب في الطور في نسخة البيتا كان خيار جيد الي حد ما بالنظر لحجم الخريطة الكبير , ربما من الافضل ان يتم رفع عدد اللاعبين الي 100 في النسخه النهائية كما هو الحل في أكبر لعبتي للباتل رويال Fortnite و PUGB  .
  • المركبات في اللعبة كانت جيدة ومتنوعة , أعجبنا إمكانية قيادة الطائرات الهليكوبتر والتنقل بيها داخل الخريطة , فالامر هنا لا يقتصر علي المركبات البرية مثل معظم العاب الباتل رويال في الوقت الحالي , في بيتا بلاك اوبس 4 أعجبنا التنوع الكبير في المركبات وبالاخص المركبات الجوية والبحرية والتي من ِشأنها أن تغير من أسلوب اللعب وايضاً المساعدة في اللحاق بدائرة الأمان .
  • اضافة الزومبيز الذي يتحكم بهم AI او بيئة اللعبة هو أمر جديد من نوعة في ألعاب الباتل رويال , فهناك بعض المواقع في الخريطة التي سيظهر فيها افواج من الزومبي التي من الممكن ان تشكل تهديد لك بعيداً عن تهديد باقي اللاعبين الإخرين في المباراه  .
  • الأسحلة كانت كثيرة ومتنوعة  مثل Cordite ، و MOG-12 ، و Vapr-XKG وكذلك أعجبنا الأسلحة الخاصة مثل قاذفة القنابل اليدوية من نوع (War Machine) ومسدس (Annihilator) , اعجبنا ايضاً مجموعة متنوعة من الملحقات والمعدات الدفاعية مثل الأسلاك الشائكة ، وحتى المعدات الكشفية مثل سيارة إعادة التحكم عن بعد وجهاز الاستشعار Dart حيث كان استخدماهم في المعركة مفيش في أغلب الأوقات .
  • أصوات الأسلحة تبدو متشابه للغاية , لم احبها علي المستوي الشخصي .
  • التوازن بين الأسلحة كان جيداً , ليس الأفضل او ما توقعناة لكن في احسن الاحوال كان الامر متوازناً الي حد ما ,  جميع المركبات متوازنه بشكل جيد ايضاً .
  • الرسوميات في اللعبة ليست سيئة , صحيح لم نرى الشئ الثوري أو المبهر عن الأجزاء السابقة , ولكن اللعبة كانت مليئة بالألوان وهو أمر وجدناة جيداً .

علي كل حال يمكن الاشارة الي ان بيتا بلاك أوت كانت أفضل بكثير من سابقتها والتي كانت تخص نمط اللعب الجماعي والتي صدرت الشهر الماضي , حيث قدمت لنا Treyarch بشكل أفضل مما توقعنا , وعلي المستوى الشخصي أعجبني كثيراً الطور علي الرغم من انني لا أميل لألعاب الباتل رويال بشكل عام ومازال لدنيا الكثير لنكتشفة في الأيام المقبلة بعد التعمق بشكل أكبر داخل البيتا .

يمكن العثور على جدول بيتا طور البلاك أوت في Black Ops 4 هنا:

  • Playstation 4 ( تبدأ يوم الأثنين 10 سبتمبر – تنتهي 17 سبتمبر في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية )
  •  Xbox One  ( تبدأ يوم الجمعة 14 سبتمبر  تنتهي 17 سبتمبر في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية)
  • الوصول المبكر لبيتا الكمبيوتر الشخصي (تبدأ 14 سبتمبر تنتهي 17 سبتمبر في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية) * نسخة الحاسب الشخصي على BATTLE.NET حصرياً
  • البيتا المفتوحة للكمبيوتر الشخصي (تبدأ 15 سبتمبر  وتنتهي في 17 سبتمبر في الـ8 مساءً بتوقيت السعودية)

    الجدير بالذكر بأن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ستتوافر بشكل رسمي في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي ولمن فاتته تغطيتنا والتي تحدثنا من خلالها علي كل ما نعرفه عن اللعبة فأبمكانك قراءه هذا المقال من خلال هذا الرابط لمعرفة كل التفاصيل عن اللعبة .

    هل قمتم بتجربة بيتا طور الباتل رويال الجديد في Black Ops 4 ؟ أخبرونا عن انطباعاتكم في التعليقات.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق