تقنية

ماهو موعد توفر بطاقات انفيديا RTX 2000؟ ومتى ستطلق المراجعات الرسمية؟

هل تشعر أن الوقت قد حان لتحديث بطاقاتك من الجيل الحالي او من الجيل القديم؟ حسناً حتى تحصل على جواب شافي لهذا السؤال عليك انتظار صدور المراجعات الرسمية لهذه البطاقات التي تشمل RTX 2080 Ti/RTX 2080/RTX 2070. فحتى الان البعض يقول ان الجيل الحالي ما زال كافي لعالم الالعاب والبعض الاخر يشعر بان الوقت قد حان لبطاقات ذات قدرات أكبر كما هو الحال مع الجيل الجديد الذي يبدو للوهلة الأولى أنه قادم لنا بأداء جيد مع مميزات قد ترفع من مستوى تجرتبنا لعالم الالعاب خاصة مع تقنية تتبع الأشعة RTX التي يبدو أن هناك جدل حولها.

بكل الاحوال هل ما زلت متذكر لمواصفات وأسعار بطاقات الجيل الجديد؟ حسناً سننعش ذاكرتك من جديد بالمميزات التي تتضمنها عائلة بطاقات RTX 2000 الجديدة وهي:

  • نواة RT جديدة لمعالجة تتبع أشعة في الوقت الفعلي بسرعة أكبر للأشياء والبيئات المصممة مع إضاءة, انعكاسات، انكسارات وظلال دقيقة.
  • نواة Turing Tensor Cores لتسريع الاستدلال وتدريب الشبكة العصبية العميقة، الهامة لتشغيل الخدمات مع تصيير معزز بالذكاء الاصطناعي.
  • تقنيات تظليل متقدمة قابلة للبرمجة لتحسين أداء التجارب المكثفة رسوميا والمؤثرات البصرية المعقدة.
  • هي البطاقات الأول من نوعها التي تستخدم ذاكرة Samsung GDDR6 فائقة السرعة بمعدل عرض نطاق ترددي يصل إلى 600GB/s لدعم المزيد من التصاميم المعقدة، مجموعات البيانات المعمارية الهائلة، محتوى فيلم بدقة 8K والمزيد غير ذلك.
  • دعم تقنية NVIDIA NVLink لجمع اثنين من البطاقات الرسومية مع هذا الموصل عالي السرعة مع ما يصل إلى 100GB/s من سرعة نقل البيانات بجانب الاستفادة من تقنية SLI التي تدعمها هذه البطاقات.
  • دعم هاردوير لـ USB Type-C و VirtualLink، وهو معيار مفتوح جديد يتم تطويره لتلبية مطالب عرض النطاق الترددي للجيل التالي من نظارات الواقع الافتراضي عبر موصل USB-C واحد.
  • تقنيات جديدة ومحسنة لتحسين أداء تطبيقات الواقع الافتراضي، بما في ذلك تظليل بدرجة متفاوتة، تصيير بمنظور متعدد وصوتيات VRWorks.

تطلق انفيديا إصدارات Founders Edition  خاصة لعائلة بطاقات GeForce RTX الجديدة. وهي مصممة ومبنية وفقا للمعايير العالية للشركة مع ميزات تشمل:

  • تصميم مكسور السرعة من الشركة المصنعة، مع تصميم دوائر الطاقة الرقمية 13phase iMON DrMOS وإدارة طاقة بأقل من جزء من الثانية من أجل كسر سرعة قصوى.
  • مراوح ثنائية محورية بحجم 13 انش بتصميم شفرة جديد تنتج تدفق هواء أعلى بثلاث مرات وبضجيج فائق الهدوء.
  • غطاء ألمنيوم مصنوع بتفاصيل دقيقة لتعرض لنا إطار خفيف ومتين.
  • تعتمد على تصميم مشتت vapor chamber  لكامل البطاقة، وهي أكبر بمرتين لكي ترفع بأعلى حد من تبديد الحرارة ونقل الحرارة إلى زعانف الأمنيوم.
  • منفذ DisplayPort 1.4a معزز مع DSC يسمح لموصل واحد من تشغيل شاشة بدقة 8K عند 60Hz.

 بطاقات GeForce RTX الجديدة كلياً تبدأ ببطاقة RTX 2070 التي تضم 2304 كودا كور بتردد 1620MHz وبذاكرة GDDR6 من الجيل الجديد بحجم 8GB بسرعة 14Gbps. باستهلاك 185 واط بسعر يبدأ من 500 دولار. هذه البطاقة أفضل من بطاقة TITAN Xp! وستتوفر في الأسواق في شهر أكتوبر. تليها بطاقة RTX 2080 التي تضم 2944 نواة كودا بتردد 1710MHz مع البوست وبذاكرة GDDR6 بحجم 8GB وبسرعة 14Gbps. باستهلاك 215 واط بسعر يبدأ من 700 دولار. اما الوحش الأقوى فهي بطاقة RTX 2080 ti التي تضم 4352 نواة كودا بتردد 1545MHz مع البوست وبذاكرة GDDR6 بحجم 11GB وبسرعة 14Gbps باستهلاك طاقة 250 واط بسعر يبدأ من 1000 دولار. كلاً من بطاقة RTX 2080 Ti و RTX 2080 ستطلق بشكل رسمي في 20 سبتمبر.

هل سنرى شركاء انفيديا يطلقون هذه البطاقات بشكل فوري في نفس يوم الإطلاق؟ نعم هذا صحيح, شركاء انفيديا مثل ASUS, Colorful, EVGA, Gainward, Galaxy, Gigabyte, Innovision 3D, MSI, Palit, PNY , Zotac جميعهم سيطلقون في نفس اليوم بطاقاتهم الرسومية والتي قمنا بإطلاعكم على جزء منها ضمن هذا المقال بعنوان “ماهي تشكيلة بطاقات انفيديا RTX 2000 التي قدمتها الشركات المصنعة؟”.

أما بالنسبة ليوم إطلاق المراجعات فنستطيع أن نقول لكم أن يوم 17 سبتمبر سيكون يوم إطلاق مراجعات بطاقة RTX 2080 بينما يوم 19 سبتمبر سيكون يوم إطلاق مراجعات بطاقة RTX 2080 Ti. بكل الاحوال كنا قد ذكرنا سابقاً أن فترة إطلاق المراجعات ستكون في 14 سبتمبر ولكن بعد التاكد تبين أن يوم 14 سبتمبر سيكون مخصص لطرح كامل المعلومات المتعلقة بمعمارية Turing.

من منكم متحمس لرؤية اداء الجيل الجديد من انفيديا؟ شاركونا الان بتوقعاتكم

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق