تقنية

فتح باب الطلب المسبق على المشتت المائي ASUS ROG Ryuo AIO

بعد دخول ASUS في كل الأسواق تقريباً, تفاجئنا بدخلوها في سوق التبريد المائي من خلال سلسلة المشتات المائية المتكاملة ROG Ryujin او ROG Ryuo وذلك خلال فعاليات معرض Computex 2018 حيث يمكنك من الإطلاع على تغطيتنا لجديد ASUS ضمن هذا المقال بعنوان “معرض COMPUTEX18: استعراض عضلات قوي من ASUS ROG..تعرف على أبرز المنتجات”.

دخولها في هذا السوق كان مفاجئ لنا صراحة, فصحيح أننا رأينا دخولها كذلك في عالم مزودات الطاقة من خلال ROG Thor 1200W Platinum إلا ان دخولها في حلول التبريد المائي المتكامل كان شيء غير متوقع. فلقد كشفت عن سلسلة ROG Ryujin 360/240 الأقوى وسلسلة ROG Ryuo 240/130 الأصغر حجماً. كلاهما يدعمان أحدث انواع السوكيت لتشمل AM4, sTR4, LGA 115x, LGA 1366, LGA 2011(-3),LGA 2066.

الإصدارات المعلنة عنها كما ذكرنا كانت تشمل مشتت التبريد المائي Ryujin القادم بحجم 360mm و 240mm وهو مشتت مميز بتصميمه الجذاب مربع الشكل والمتضمن بداخله لمروحة تبريد بحجم 60mm أي ان المضخة الداخلية للبلوك تتضمن مروحة صغيرة الحجم الهدف منها هو زيادة حركة الهواء بداخل هذه المنطقة التي تشمل الذاكرة وأقراص SSD M.2 بقدر ما تستطيع. اما بالنسبة لقطع الردياتير فهي تاتي مزوده بمراوح Noctua’s iPPC-2000 PEM عالية الجودة مع شاشة LiveDash OLED بحجم 1.77 بوصة والتي تعتمد على حركة الإضاءة لتخبرك بوضع الحرارة.

أما النسخة الأصغر حجماً Ryuo “وهو ما يهمنا في هذا الخبر” فهي تأتي بحجم ردياتير 240mm أو 120mm وتمتاز بنفس المواصفات تقريباً مع تضمنها كذلك لشاشة OLED بحجم 1.77 بوصة مع 9 نقاط إضاءة على نفس البلوك المائي, مع الإشارة أنها تعتمد على تصميم الردياتير من شركة Asetek AIO وبالذات تستخدم الجيل السادس الحديث وهو مستخدم من قبل شركاء Asetek مثل CORSAIR و EVGA وغيرهم. لمسات ASUS كانت موجودة في نوعية مراوح التبريد حيث اعتمدت على تقنيتها المشهورة Wing-Blade المستخدمة مع مراوح بطاقاتها الرسومية لتعزز من حركة الهواء بضجيج منخفض.

الشاشة الصغيرة ستكون متصلة من خلال منفذ USB التي تسمح للمستخدمين من التحكم بها بسهولة من خلال البرنامج المرفق, معها ستكون قادر على عرض حالة الحرارة الحالية, أو التحكم بالألوان لتتغير وفقاً لارتفاع الحرارة, أو وضع صورة GIF متحركة أو صورة ثابته. بالنسبة للتوفر فحتى الأن موقع overclockers البريطاني هو الوحيد الذي فتح باب الطلب المسبق مع توقعاتنا أن نرى مواقع شراء أخرى تفعل المثل خلال أيام قليلة. الموقع البريطاني يعرض لنا مشتت ROG Ryuo 120 المائي بسعر 130 يورو جنيه إسترليني بينما مشتت ROG Ryuo 240  المائي فيأتي بسعر 160 جنيه إسترليني.

نأمل أن تكون الأسعار أرخص من ذلك في باقي الأسواق لأن هناك منافسة كبيرة في هذا السوق, فليس من المنطقي أن تطلق هذه المشتتات المائية كأول وجود لها في الأسواق بهذه الأسعار المرتفعة. بكل الاحوال ماهي إلا أيام حتى نشاهد توفرها في باقي مواقع الشراء…أنتم ما رأيكم بدخول ASUS في هذا السوق؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق