تقنية

جوجل كروم سيحصل على تصميم جديد كليًا بمناسبة عيد ميلاده العاشر

ربما يكون من الصعب علينا أن نصدق ذلك لكن اليوم قد أتم جوجل كروم عامه العاشر حيث أن جوجل قد أطلقت متصفحها كروم للمرة الأولى في 2 سبتمبر 2008 والذي استمر في النمو لكافة تلك الأعوام حتى أصبح واحد من أكثر متصفحات الإنترنت استخدامًا على كل من الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب.

مع مرور تلك الأعوام قامت جوجل بإثقال متصفحها بمزيد ومزيد من الإضافات والتحسيات لكن الشكل نفسه لم ينال الكثير من التحسينات إلا أنه وبدءًا من الإصدار القادم سيحصل متصفح جوجل على تصميم جديد كليًا معتمد على فلسلفة الماتيريال ديزاين كما تم إعادة تصميم الأيقونات والتأثيرات أيضًا ويُمكنك أن تلقي نظرة مبدئية على التصميم الجديد من الصورة المتحركة التالية:

تصميم جديد لـ Google Chrome

كذلك سيحصل الاصدار الجديد على بعض التحسينات التقنية إلى جانب التغيير البصري حيث سيبدأ المتصفح في اقتراح كلمات مرور قوية عليك أثناء تسجيلك في بعض المواقع كما سيبدأ في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل بشكل أكبر وهي ما ستفيدك في جميع الأحوال.

التصميم الجديد أصبح متاحًا بالفعل من خلال التحديث الجديد للمتصفح وهو ما يتم تحميله تلقائيًا على الأغلب، أما بالنسبة للأندرويد والـiOS فلازال أمامهم بعض الوقت وبطبيعة الحال نحن في انتظار التصميم الجديد، أما عني فلازلت أفضل فايرفوكس لأكثر من عشر أعوام!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق