تقنية

أهم الإبتكارات والأدوات الغريبة التي ظهرت في مؤتمر IFA 2018

تميل الشركات الكبيرة إلى إبراز تقنياتها في المؤتمرات التجارية الكبيرة مثل IFA 2018، فقد قامت العديد من الشركات بالكشف عن أحدث أدواتها الذكية خلال هذا المؤتمر.


اعلان



لنبدأ بوسادة Somnox الذكية، حيث تقوم هذه الوسادة بالتنفس من الداخل والخارج. ووفقًا لمُصنعها، فستمنحك الوسادة نومًا أفضل في الليل.

قامت شركة AIBrain الرائدة في مجال للذكاء الاصطناعي بصنع هذه الدمية الشبه حقيقية لإظهار بعض تقنياتها المميزة.

كما ظهر هذا الروبوت الذكي الذي يمكنه القيام بعدة مهام، بما في ذلك لعب الشطرنج.

ولقد ظهر جهاز جديد يسمي Opro9 SmartDiaper والذي سيساعدك على معرفة الوقت المناسب لتغيير حفاضة طفلك. فسيتعين عليك وضع شريط السيليكون المتصل بالتطبيق على الحفاضة من الخارج، وسيقوم المستشعر بقياس الرطوبة ودرجة الحرارة، مما سيتيح لك معرفة الوقت المناسب لتغيير الحفاضة.

سيأتي SmartDiaper بحجمين مختلفين، حجم للأطفال الرضع وحجم للأطفال الصغار، هذا وبالإضافة إلى حجم للبالغين لمساعدة مؤسسات الرعاية في خدمة كبار السن أو المرضى.

عرضت شركة Royole مجموعة متنوعة من الأدوات الذكية، بما في ذلك هذه القبعة.

هذا وبالإضافة إلى هذه الحقيبة التي ستتوافق مع القبعة.

كما قدمت شركة Blue Microphones هذا الميكروفون المكتبي Yeti Nano USB الذي سيكون مناسب جدًا لمستخدمي Twitch، وسيتم بيعه في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر 99 دولار.

قدمت شركة Rollei كرة كريستالية ستساعدك في تصوير صور ملتوية وفنية تجسد العالم رأسًا على عقب.

ظهر أيضًا مكعب Merge Cube AR الذي سيتوافق مع جهاز الآيباد، حيث سيمنحك هذا المكعب تجارب متنوعة وممتعة.

ظهرت عدسات OlloClip الذكية والتي ستتوافق مع أي هاتف ذكي سواء كان آيفون او أندرويد، حيث سيطلب منك تثبيتها على الهاتف لالتقاط صور احترافية.

قدمت شركة Bescent منبه Sensorwake 2 الذكي، والذي سيقوم بإصدار روائح متنوعة بما في ذلك رائحة القهوة لمساعدتك على الاستيقاظ.

إذا كانت سيارتك قديمة جدًا بحيث لا يوجد بها نظام ترفيه ذكي مدمج، فلا تقلق، حيث ان جهاز Chris الذكي من شركة German Autolabs سيمنحك تجربة المساعد الذكي داخل السيارة، حيث ستتمكن من إرسال الرسائل وتلقيها وإجراء المكالمات والتحكم في الموسيقى باستخدام الأوامر الصوتية حتى لا تضطر إلى إبعاد عينيك عن الطريق.

أطلقت شركة Polaroid جهاز +OneStep خلال المؤتمر، وهو عبارة عن كاميرا ضخمة كلاسيكية رائعة.

ظهر جهاز ذكي جديد يعمل بالطاقة الشمسية والذي يتضمن بعض الأجهزة المكعبة التي تشبه قطع الجبن، حيث سيتم شحن هذه المكعبات باستخدام الطاقة الشمسية.

كشفت شركة Segway عن زلاجات كهربائية تسمي Drift W1s، وقالت الشركة انه سيتم استخدام هذه الزلاجات بطرق متعددة وممتعة.

ظهر جهاز تعقب جديد سيساعد المزارعين في تعقب البقر الخاص بهم لتجنب فقدان مسارهم.

كشفت شركة LG عن روبوت الهيكل الخارجي الخاص بها والذي تم تصنيعه بالتعاون مع شركة اخري، فقد تم تصميم الساقين للمساعدة في إعادة التأهيل، كما يبدو أنه سيتمكن من منحك القدرة على إطلاق ركلات حرة.

ظهر أيضًا جهاز Philips والذي سيساعدك على الحفاظ على النوم العميق لأكثر وقت ممكن.

كما ظهرت اقنعة R-Pur التي ستمنحك تجربة رائعة للغاية.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق